قائمة الموقع

​بلدية غزة تُنشيء 3 غرف لتجميع مياه الأمطار بحي التفاح

2018-09-29T11:18:11+03:00

شرعت بلدية غزة بإنشاء ثلاثة غرف لتجميع مياه الأمطار في شارع السكة بحي التفاح لحل مشكلة تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار المؤدية لحديقة الصداقة وتسهيل عملية تصريفها خلال فصل الشتاء القادم .

وذكر مدير عام المياه والصرف الصحي رمزي أهل أن المشروع يشمل إنشاء الغرف الثلاثة بطول 7 أمتار وعرض 3 أمتار ونصف وارتفاع 4 أمتار لكل غرفة بهدف تسهيل عملية تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار وإزالة الرمال التي تتراكم داخلها والمنسحبة مع المياه .

وأضاف أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال إنشاء الغرف الثلاثة خلال منتصف الأسبوع القادم وذلك ضمن مشروع تنظيف مياه الأمطار الممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بقيمة 130 ألف يورو .

وبين أنه تم الانتهاء من أعمال تنظيف أحواض ترسيب مياه الأمطار في برك تجميعها في حييْ التفاح والشيخ رضوان، حيث تم تنظيف حوض الترسيب في حديقة الصداقة إضافة إلى نفق الأمطار داخلها بطول 500 متر وتم ترحيل 4 ألاف طن من النفايات المترسبة داخله.

كما تم تنظيف حوض ترسيب مياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان بطول 150 متر وترحيل 4 ألاف وخمسمائة طن من الأتربة المترسبة في النفق المؤدي للحوض لتسهيل عملية تصريف المياه للبركة دون عوائق .

و أوضح أهل أنه تم الانتهاء من تنظيف نحو 3 آلاف مصرف وإزالة 750 طن من الأتربة والأوساخ المتراكمة بداخلها ويجري حالياً متابعة تنظيف ألف مصرف آخر استعداداً لفصل الشتاء .


اخبار ذات صلة