قائمة الموقع

"الثقافة"و"وطن"يختتمان برنامجًا تدريبيًا لذوات الإعاقة

2018-09-29T10:55:05+03:00

اختتمت وزارة الثقافة الفلسطينية، ومركز وطن للثقافة والفنون، البرنامج التدريبي "ريادة الشابات" والذي يهدف إلى تأهيل ذوات الإعاقة وإكسابهن مهارات وخبرات تساعدهن على الاندماج في المجتمع، والدخول إلى سوق العمل من خلال تنفيذ مشاريع خاصة للعمل والكسب عبر شبكة الإنترنت.

وأكد وكيل وزارة الثقافة أنور البرعاوي أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً للأشخاص ذوي الإعاقة وتسعى من خلال برامجها وأنشطتها الثقافية المتنوعة لدمجهم ثقافياً في المجتمع الفلسطيني، وتعريف شرائح المجتمع المختلفة بحقوقهم وإبداعاتهم وإمكاناتهم وواجبهم تجاههم.

من جهته، أشار وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم إلى أن أهم ما يميز البرنامج هو الشريحة التي يستهدفها ونوعية الفكرة التي ترتكز على تمكين ذوات الإعاقة من امتلاك مهارات جديدة لتسويق إبداعاتهن والتعريف بقضاياهن العادلة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة.

بدورها، أشارت مديرة دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة الثقافة رفيف أبو جبارة إلى أن البرنامج جاء استجابة لتلبية الحاجة الماسة لتطوير كادر من الشابات الخريجات ذوات الإعاقة، نظراً لقلة عدد الخريجات من ذوات الكفاءة العالية، والتغلب على الحصار وأضراره من خلال بناء القدرات محلياً.

ولفتت إلى أن البرنامج استمر على مدار شهر بواقع (50) ساعة تدريبية، بمشاركة (25) متدربة، وتضمن عدة لقاءات وأنشطة تدريبية حاضر فيها المدرب محمد أبو كميل وتركزت موضوعات التدريب حول العمل من خلال الانترنت، وإنشاء المواقع الإلكترونية، وإدارة الحملات الاعلانية، وفن كتابة المحتوى، وبيع وتسويق المنتجات إلكترونياً.

من جهتها عبرت المتدربة أحلام القصابغلي عن سعادتها بالخبرات والاستفادة التي اكتسبتها من خلال البرنامج التدريبي، متمنية إيجاد حاضنة لضمان استمرارية المشروع وتحقيق أهدافه بشكل كامل.

اخبار ذات صلة