فلسطين أون لاين

​ريال مدريد يستعيد توازنه ويضمن لقب الشتاء

...
مدريد - (أ ف ب)

أحرز ريال مدريد لقب بطل الشتاء المعنوي في الدوري الاسباني لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه ملقة 2-1 السبت 21-1-2017، في المرحلة التاسعة عشرة، استعاد به توازنه بعد خسارتين متتاليتين.

وسجل سيرخيو راموس (35 و43) للريال، وخوانبي (63) لملقة.

رفع ريال مدريد رصيده إلى 43 نقطة، وضمن البقاء في الصدارة لان اشبيلية الثاني (39 نقطة) وبرشلونة الثالث (38 نقطة) كانا ينتظران تعثره لاقتناص المركز الأول. ويحل اشبيلية وبرشلونة ضيفين على أوساسونا وإيبار الأحد.

وتفادى فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالتالي الاحراج بعد أن تلقى خسارتين متتاليتين، الأولى أمام اشبيلية بالذات 1-2 السبت الماضي في الدوري، والثانية أمام سلتا فيغو بالنتيجة ذاتها الأربعاء في ذهاب الدور ربع نهائي مسابقة الكأس.

وأوقفت خسارة إشبيلية سلسلة من 40 مباراة لريال مدريد من دون خسارة في مختلف المسابقات (رقم قياسي اسباني).

شارك في المباراة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن تعرض إلى اصابة طفيفة اثناء التدريبات، وغاب الظهير الأيمن الدولي داني كارباخال لإصابة عضلية في فخذه.

وكان كارباخال غاب عن مباراة سلتا فيغو الأربعاء، وذكرت تقارير أن الملاعب ستفتقده لمدة شهر، ما يجعل مشاركته في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام نابولي الايطالي في 15 شباط/فبراير المقبل مشكوكا فيها.

وفاز اسبانيول على ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف لرييس (10) وبياتي (32) ونافارو (48) مقابل هدف لبيريرا (23).

ويلعب لاحقا الافيس مع ليغانيس وفياريال مع فالنسيا، ويلتقي الأحد أيضا أتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد وريال بيتيس مع سبورتينخ خيخون وريال سوسييداد مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 43 نقطة من 18 مباراة

2- اشبيلية 39 من 18

3- برشلونة 38 من 18

4- اتلتيكو مدريد 34 من 18

5- ريال سوسييداد 32 من 18