فلسطين أون لاين

"​الإعلام"تطلق فعاليات"التضامن مع الصحفي الفلسطيني"

...
سلامة معروف
غزة - فلسطين أون لاين

أطلقت وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأحد، سلسلة فعاليات لإحياء "اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني" الذي يوافق السادس والعشرين من سبتمبر كل عام.

وأشاد مسئول وزارة الإعلام بغزة سلامة معروف بدور الصحفيين الفلسطينيين الذين وقفوا دائماً في طليعة المدافعين عن الحريات والحقوق ، وتحملوا الكثير من الصعوبات في سبيل خدمة قضيتهم الوطنية العادلة.

وحيّا اللإعلاميين الأجانب الذين عملوا في الأراضي الفلسطينية في أحلك الظروف والأوقات ونقلوا معاناة أبناء شعبنا للعالم ، وكشفوا زيف رواية الاحتلال الإسرائيلي وفضحوا جرائمه بحق شعبنا

وبين أن الفعاليات ستتمثل في مؤتمر صحفي باللغتين العربية والانجليزية، وإطلاق حملة تغريد باللغتين على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة واسعة من الصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد وبالتعاون مع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إضافة الى تنظيم ندوة خاصة للصحفيين .

وأكد معروف على ضرورة الدفاع عن الصحفيين وحريتهم في أداء مهنتهم وتوفير كل أسباب الحماية لهم من شتى أشكال الاعتداءات والانتهاكات التي تهدد حياتهم وأمنهم بسبب الاحتلال.

وطالب معروف بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم لمحاكم دولية جراء قتلهم للصحفيين واستهداف مقراتهم، خلال السنوات الماضية، وطرد (إسرائيل) من كل المحافل الدولية المعنية بحرية الصحافة والصحفيين، والضغط على الاحتلال من خلال المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية كافة من أجل إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين.