قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة والقدس

2016-04-21T08:43:50+03:00
صورة أرشيفية

القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 21-4-2016، ثمانية فلسطينيين من مختلف بلدات ومدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن، عقب دهم منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وأوضح تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، أحدهما بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة شبان من بلدة نعلين غربي رام الله، وآخر من العيزرية شرقي القدس، بالإضافة لشبابٍ من بلدة تقوع شرقي بيت لحم وثلاثة من الخليل.

وادعى الاحتلال العثور على سلاح من نوع "كارلو" في الخليل وذخائر وقنابل "مولوتوف" وعدد من السكاكين خلال حملة تفتيش لمنازل الفلسطينيين في المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال شنّ حملة تفتيش ومداهمات واسعة في الخليل، تخللها اقتحام منازل لعدد من الأسرى المحررين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

ونقلت وكالة "قدس برس" عن مراسلها في بيت لحم أن قوات الاحتلال اقتحمت ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ، منزل عائلة الشهيد ﺧﺎﻟﺪ ﻃﻘﺎﻃﻘﺔ، في بلدة بيت فجّار جنوبي شرق المدينة، قبل أن يُقدم جنود الاحتلال على "ﺘﺨﺮﻳﺐ" ﻣﺤﺘﻮﻳﺎﺕ المنزل ﻭﺍﺳﺘﺠﻮﺍﺏ أﻓﺮﺍﺩﻩ ﻣﻴﺪﺍﻧﻴًﺎ.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة نعلين غربي مدينة رام الله، عرف منهم الشابين سيف سميح سرور، وصهيب فهمي سرور، مبينًا أنهما اعتقلا عقب اقتحام منزليهما في البلدة.

وكان أمس الأربعاء، قد شهد 44 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بمختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن، معظمها من قرية العيساوية شرقي مدينة القدس.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الـ 72 ساعة الماضية أكثر من 100 مواطنٍ فلسطيني من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

اخبار ذات صلة