فلسطين أون لاين

البرعاوي يدعو لإيجاد حاضنة للشباب الفلسطيني

...
د. أنور البرعاوي
غزة - فلسطين أون لاين


دعا وكيل مساعد وزارة الثقافة، د. أنور البرعاوي، لإيجاد حاضنة للشباب الفلسطيني تساهم بوضع حلول عملية لقضاياهم ولا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يحيونها نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد البرعاوي، خلال استقباله وفدا من منظمة فور شباب العالمية، اليوم الخميس 19-1-2017، برئاسة أشرف أبو دية، أن الوزارة تسعى من خلال خطتها السنوية ومشاريعها المستقبلية للارتقاء بالثقافة الفلسطينية والنهوض بالمجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه.

وأشار إلى الوزارة ستتواصل مع كافة المؤسسات والمراكز الشبابية لعقد عدة لقاءات وورش عمل لصياغة خطط من شأنها الارتقاء بالشباب الفلسطيني، وتوظيف طاقاتهم وإمكانياتهم لخدمة قضاياهم الوطنية.

من جهته، تحدث أبو دية حول منظمة فور شباب العالمية ونشأتها، مؤكداً أنها تسعى من خلال مكاتبها الممتدة عبر 12 دولة لاستهداف شريحة الشباب عبر البرامج والأنشطة التي تطلقها لتنمية قدرات وإبداعات الشباب، وتعزيز مبدأ المشاركة والعمل التطوعي بين صفوفهم، ودعم المبادرات الإبداعية والأفكار الشبابية وتطويرها.

وأكد أبو دية أن المنظمة تعمل على تطوير الشباب بطرق إبداعية وبرامج نوعية، وتدعيم قيم المشاركة والتطوع والتسامح، ونشر القيم الإسلامية ودمج الشباب وتدعيم دوره الديني والاجتماعي والوطني.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على تعزيز العلاقة بين الوزارة والمنظمة وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة بما يساهم في خدمة المجتمع الفلسطيني عامة وشريحة الشباب