قائمة الموقع

إلغاء خصم فواتير جوال من رواتب موظفي غزة

2017-01-19T15:51:19+02:00
صورة تعبيرية

أعلن البنك الوطني الإسلامي في غزة الخميس أنه بناء على تعليمات وزارة المالية سيتم إلغاء خصم فواتير جوال وإعادة المبالغ في حسابات المتعاملين.

وكانت وزارة المالية بغزة بدأت صباح اليوم صرف راتب للموظفين بنسبة 45% بحد أدنى 1200 شيكل عبر كافة فروع بنك البريد وبنكي الانتاج والوطني الإسلامي.

وتفاجأ الموظفون لدى استلامهم رواتبهم بوجود خصم لفواتير الجوال، الأمر الذي أثار استياءهم واحتجاجهم.

وقالت وزارة المالية في بيان اليوم إنها قامت بتحويل دفعة راتب شهر 12/2016 والبالغة 45% وبحد أدنى 1,200 شيكل إلى البنوك بشكل كامل دون أي خصومات لصالح شركة جوال أو شركة توزيع الكهرباء.

وبينت أن خصم قيمة فاتورة الجوال الشخصية للموظف، هو شأن شخصي بين الموظف وشركة جوال ولا علاقة لوزارة المالية بهذا الخصم، حيث يتم استقطاع قيمة الفاتورة من خلال البنك.

وشددت على أنه لا علاقة لوزارة المالية بأي تصرف شخصي للموظف بشأن تفويض البنك بالخصم من راتبه، جراء الانتفاع من الخدمات التي يتلقاها من البنك أو أي جهات أخرى، وهذا شأن شخصي خاص بالموظف.

أما فيما يخص خصم فاتورة الكهرباء، بينت أن هذا الخصم لا علاقة لوزارة المالية به، وإنما هو علاقة شخصية مباشرة بين الموظف وشركة الكهرباء، وهو إجراء اختياري وليس إجباري حيث يقوم الموظف الذي يرغب بخصم نسبة من قيمة فاتورة الكهرباء من الراتب حسب نسبة الدفعة النقدية الشهرية بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء ويطلب تفعيل خدمة السداد الآلي.

اخبار ذات صلة