قائمة الموقع

الإعلان عن إطلاق "إكسبوتك 2018" في 24 من الشهر الجاري

2018-09-16T16:14:02+03:00

أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، الراعي الرئيسي لإكسبوتك، موعد انطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي "إكسبوتك 2018"، في نسخته الخامسة عشرة، في مدينتي رام الله وغزة، في الـ24-26 أيلول الجاري، بعنوان: "نحو مستقبل أفضل".

واعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، في مؤتمر صحفي، عقد اليوم، "اكسبوتك" فرصة لنقل الخبرات العالمية في هذا المجال الى فلسطين، وأيضا تسويق هذا القطاع وتعريف المشاركين بفرص الاستثمار المتاحة.

ودعا المواطنين والشركات لمتابعة "اكسبوتك" والتفاعل مع فعالياته، "خاصة اننا مقبلون على عهد جديد أكثر تطوراً فيما يتعلق بخدمات الاتصالات والأسعار والانترنت، والخدمات الحكومية الإلكترونية التي تهدف للتسهيل على المواطن، وتوفير الوقت والمال في انجاز معاملاته الإلكترونية وخلق بيئة مناسبة".

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات انظمة المعلومات "بيتا" يحيى السلقان: إن "اكسبوتك 2018" بات يشكل ظاهرة مهمة في واقع حياة الشعب الفلسطيني، تبرز نجاحات الشركات الفلسطينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقدرتها على تحقيق إنجازات متنوعة.

ووصف السلقان "اكسبوتك" لهذا العام بأنه "دولي بامتياز" حيث سيشارك فيه خبراء من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والكويت والأردن والأرجنتين، إضافة الى فلسطين، وبحث فرص الاستثمار المشترك مع نظرائهم، منوها إلى أن "اكسبوتك" "مناسبة لجذب كبريات الشركات العالمية، بغية الاستفادة من خبراتها".

وستتضمن فعاليات اسبوع فلسطين التكنولوجي لهذا العام الافتتاح الرسمي مساء 24 أيلول، يليه في اليوم التالي مؤتمر يتضمن عدة جلسات متخصصة في الاستثمار والتمويل، وواقع الاتصالات والبنى التحتية لقطاع التكنولوجيا، والتحديات التي تواجهها.

اخبار ذات صلة