فلسطين أون لاين

الاحتلال: لن نشهد هدوءً كاملاً بغزة خلال العقد القادم

...
(صورة أرشيفية)
الناصرة- فلسطين أون لاين

قال رئيس قيادة جيش الاحتلال الجنوبية هيرتسي هاليفي: "لن يكون هناك هدوء طويل المدى على حدود (إسرائيل) مع قطاع غزة في المستقبل القريب".

واضاف وفق ما نشرته صحيفة جيروزاليم بوست اليوم: "لا أعتقد أننا سنشهد هدوءً كاملاً خلال العقد القادم في قطاع غزة".

وردا على سؤال حول امكانية شن عملية عسكرية في قطاع غزة لإعادة احتلال القطاع الساحلي، قال هاليفي إنه يشك في كيف سيؤدي ذلك إلى تحسين أمن (إسرائيل). لكنه قال إن (إسرائيل) اقتربت من عملية عسكرية ضد حماس هذا الصيف.

وتابع: "لقد اقتربنا منها أكثر من أي وقت آخر... أعتقد من ناحية أخرى، فإن الطريقة التي استخدمنا بها قدرتنا وقدراتنا على إلحاق الضرر ببنيتها التحتية كان لها تأثير. أعتقد أن الطرف الآخر فهم أنه ليس من الصواب أن يذهب إلى أبعد من ذلك".

وبحسب هاليفي، فإن أكبر تهديد لدولة الاحتلال هو "دخول قوة عدو، تحت الأرض أو البحر أو بأي طريقة أخرى، دون القدرة على منعها.

وأكمل: "لمواجهة هذا التهديد، أولى الجيش الإسرائيلي أهمية كبيرة لإنهاء بناء 65 كيلومترا وهو عبارة عن جدار طويل تحت الأرض على طول الحدود مع القطاع، والذي من المتوقع أن يكتمل بحلول أواخر عام 2019.. كما يعمل الجيش على تدمير جميع أنفاق الهجوم عبر الحدود باستخدام نظام تكنولوجي متقدم يهتم بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار".

وأدعى أنه منذ تشرين الأول 2017، دمر جيش الاحتلال 15 من أنفاق المقاومة.