فلسطين أون لاين

​كتلة الصحفي تطالب المؤسسات الإعلامية بمساندة القيق

...
محمد القيق
غزة - فلسطين أون لاين


قالت كتلة الصحفي الفلسطيني إنها تتابع عن كثب استمرار جريمة اعتقال الاحتلال للزميل الصحفي محمد القيق، مؤكدةً اصطفافها إلى جانبه في هذه المحنة وكذلك إلى جانب كافة الزملاء الإعلاميين والصحفيين الذين مازالوا يقبعون خلف قضبان الاحتلال الظالم.

وطالبت الكتلة في بيان لها نشر اليوم الأربعاء 18-1-2017، كافة الأجسام الصحفية والإعلامية إلى مساندة الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، وتسليط الضوء على هذه الجريمة التي تتناقض مع القانون الدولي وقوانين حماية الصحفيين وخاصة الفلسطينيين، وفضح جرائم الاحتلال وسجانيه وممارستهم الوحشية.

ودعت المؤسسات القانونية والحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى الاستعداد لخوض معركة قانونية وحقوقية مع هذا الاحتلال المجرم الذي مازال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية، وذلك في سبيل الضغط عليه للإفراج الفوري عن الزميل القيق وعن كافة الزملاء الإعلاميين والصحفيين.

وعبرت الكتلة عن سخطها واستغرابها واستهجانها وإدانتها البالغة تجاه سياسة بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الفلسطينية التي تتساوق مع الدعاية الإسرائيلية وتقوم بالترويج للاحتلال من خلال استضافة قادته وعقد اللقاءات معهم من أجل إقناع الناس برواية الاحتلال والترويج لها، "في سلوك لا يمكن وصفه إلا بالسلوك الأرعن وغير المسئول والمتساوق مع الاحتلال".

ودعت الكتلة تلك الوسائل الإعلامية إلى الاعتذار لشعبنا الفلسطيني ولعذاباته المتواصلة والتوقف الفوري عن مثل هذه السلوكيات التي تدل على التخلي عن شرف الانتماء الوطني.