فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياًمن الضفة والقدس

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
الخليل - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء18-1-2017 ، 13 مواطنًا فلسطينيًا إثر حملة دهم طالت عدداًمن مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

فقد اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين إثر اقتحام نحو ألف مستوطن يهودي ، مقام "قبر يوسف" شرقي مدينة نابلس فجر اليوم، وأداء طقوس دينية فيه بحماية قوات الاحتلال.

والشاب المعتقل هو إسماعيل التكروري الذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد دهسه ، ونقلته لجهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، دهمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين راغب عليوي وسمير كوسا في "حي الضاحية" بمدينة نابلس، للتأكد من عدم إعادة بناء ما هدمه الاحتلال سابقًا.

وقال جيش الاحتلال في بيان صادر عنه صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 12 فلسطينيًا "مطلوبًا"؛ بينهم 11 بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال الإسرائيلي ، وفق زعمه.

وأفاد بأن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وشابًا من قرية كوبر شمالي رام الله (شمالًا)، وآخراً من بلدة العيزرية (جنوبي شرق القدس).

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطينيين من قرية مراح رباح جنوبي بيت لحم وآخر من قرية حوسان غربي المدينة (جنوب القدس)، وناشطًا بحركة "حماس" من مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمالي الخليل وثلاثة من بلدة دورا جنوبي المدينة وآخرين من أحياء بالمدينة (جنوبًا).

وادعى الاحتلال عثور قواته على مسدس ومعدات قتالية، خلال حملة تفتيش في الخليل (جنوب القدس المحتلة).