فلسطين أون لاين

بلدية غزة: إصدار رخص المهن يخضع لشروط محددة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أكد قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص الصحية في بلدية غزة أن إصدار رخص المهن المختلفة يخضع لشروط صحية محددة يتم التأكد من موافاة مكان المهنة لها من خلال الكشف الميداني قبل منحها الترخيص .

وذكر رئيس القسم رشاد عيد أن أهم تلك الشروط هي ملاءمة المكان الذي ستقام عليه الحرفة من حيث السعة والتهوية والإضاءة، والتأكد من سلامة تخزين المواد الغذائية بطريقة صحية وسليمة، واستخدام أواني في صناعة وتخزين الأغذية من معدن لايصدأ، ونظافة المكان، بالإضافة إلى مطابقة المنتج للمواصفات الفلسطينية التي تحددها وزارة الاقتصاد الوطني .

وأوضح أنه تم إصدار وتجديد نحو ( 52) رخصة تتعلق بمهن مختلفة خلال شهر أغسطس الماضي، موضحاً أن الرخص توزعت مابين ( 12) رخصة جديدة و( 40) رخصة تم تجديدها لمهن قائمة بعد استيفائها للشروط الصحية والكشف الميداني لها للتأكد من ذلك .

وبين أن طواقم القسم أتلفت ( 11) طناً من الأغذية الفاسدة تم استلامها من التجار والباعة خلال ( 490) جولة تفتيشية خلال الشهر نفسه، مؤكدا أنه تم تحرير ( 20) إخطارًا ومخالفة لغير الملتزمين للشروط الصحية .

وبين أنه أعمال الكشف الصحي تركزت على محال بيع الأغذية و بيع اللحوم المجمدة و بيع الحلويات والسكاكر والمخابز خصوصاً في الفترة التي سبقت عيد الأضحى المبارك، موضحاً أنه تم الكشف بشأن 20 شكوى تتعلق بالأغذية والقضايا الصحية الأخرى وكذلك إجراء الفحص الطبي للعاملين في منشأتين خاصتين بإنتاج وبيع الأغذية .

ودعا عيد المواطنين إلى تقنين شراء الأغذية لاسيما منتجات اللحوم والألبان مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة لتلافي تعرضها للتلف نتيجة تخزينها بدون تبريد.