قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيًا بالضفة والقدس

2017-01-17T06:45:01+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 17-1-2017 ، حملة دهم واقتحامات واسعة في مدن وبلدات بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 18 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدة.

ومن بين المعتقلين؛ الشاب محيي أبو ماريا، من بلدة بيت أمر (شمالي الخليل)، وهو نجل الشهيد فلاح أبو ماريا، الذي ارتقى برصاص الاحتلال قبل عدة أشهر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط للاجئين (شمالي شرق القدس)، ونفّذت عمليات دهم لمنازل المواطنين بعد تفتيشها وتخريب محتوياتها، قبل أن تعتقل أربعة مواطنين.

ودهمت قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي منزل والد الشهيد غسان أبو جمل في بلدة جبل المكبر (جنوبي شرق القدس)، واعتقلت زوجة الشهيد أبو جمل واقتادتها إلى جهة مجهولة.

وأبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي والد الشهيد "غسان أبو جمل" بالتوجه إلى مركز التحقيق التابع لها في منطقة "جبل أبو غنيم" الساعة صباح هذا اليوم.

وكان الشهيديْن غسان محمد أبو جمل (32 عامًا)، وعُدي عبد أبو جمل (21 عامًا)، قد ارتقيا في 18 تشرين ثاني/ نوفمبر 2014، بعد تنفيذهما عملية فدائية في كنيس يهودي في منطقة تسمى بـ "هار نوف" بقرية دير ياسين، أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين يهود بينهم حاخام.

واعتقل الاحتلال شابيْن من مخيم الجلزون (شمالي مدينة رام الله)، بعد اقتحامه واندلاع مواجهات مع الشبان، وقالت مصادر محلية إن المعتقليْن هما؛ أحمد الكنش، ومعتصم الزيناتي.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة (جنوبي طوباس)، واعتقلت الشاب الجريح محمود ولويل، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 12 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار التقرير العبري إلى أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت أربعة فلسطينيين من بلدة قباطية جنوبي غرب جنين (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من مخيم الفارعة جنوبي طوباس (شمالًا)، وقرية حبلة جنوبي شرق قلقيلية (شمالًا).

واعتقلت قوات الاحتلال، وفقًا لذات المصادر، فلسطينيًا من قرية جفنا، وآخراً من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله (شمال القدس)، واثنين من بلدة تقوع جنوبي بيت لحم (جنوب القدس)، بالإضافة إلى آخريْن من بلدتي بيت أمر شمالي الخليل ويطا جنوبي المدينة (جنوبًا).

وزعم الاحتلال الإسرائيلي عثوره على خمس قنابل أنبوبية، خلال عمليات الدهم التي نفذّها في منطقة يطا (جنوبي الخليل)، وورشة لتصنيع السلاح في بلدة قباطية (جنوبي غرب جنين).



اخبار ذات صلة