فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

صحيفة إسرائيلية: السلطة أحبطت عملية عسكرية ضد (إسرائيل)

...
صورة أرشيفية
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية النقاب اليوم الجمعة، عن تمكن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية من إحباط عملية تفجير كبير معدة ضد قوات الجيش الإسرائيلي قرب رام الله قبل أيام.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن أمن السلطة اكتشف عبوة ناسفة شديدة الانفجار قرب الشارع رقم 443 إلى الغرب من مدينة رام الله وهو الطريق الذي تسلكه قوات الاحتلال لاقتحام قرى بيت لقيا وبيت عانون القريبة، حسب ترجمة وكالة "صفا" المحلية.

وأضافت أن "العبوة كانت مربوطة مع أسطوانتي غاز وشظايا لزيادة تأثير الانفجار وأن العملية كانت تستهدف قوات الجيش؛ حيث تمكن الأمن الفلسطيني من تفكيك العبوة وإبلاغ الجيش بالتفاصيل".

يذكر أن الرئيس محمود عباس أكد مرارًا استمرار التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، رغم تجديد المجلس المركزي الفلسطيني قراره بوقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويعتبر قرار المركزي في ختام اجتماعات دورته الثامنة والعشرين برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، هو الثاني بهذا الشأن بعد جلسة عام 2015 الذي لم يتم تنفيذ قرارها من قبل اللجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية وعلى رأسهما الرئيس عباس.

وتؤكد حركة حماس وحركات وفصائل المقاومة أن التنسيق الأمني "كارثة وطنية، وجريمة شعبية، وواجب على أصحابه العودة إلى الحضن الوطني".