دوري الابطال: النصر الاماراتي لتأهل تاريخي على حساب لوكوموتيف طشقند

...
الفرنسية

قدم/اسيا/كؤوس/ابطال,موسع

دبي, 19-4-2016 (أ ف ب) - يملك النصر الاماراتي فرصة ثمينة للتأهل الى الدور الستة عشر للمرة الاولى في تاريخه في حال فوزه على ضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني غدا الاربعاء في دبي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا لكرة القدم .

ويحتل لوكوموتيف طشقند صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن النصر الثاني، ويملك الاتحاد السعودي وسباهان اصفهان الايراني اللذين يلتقيان غدا ايضا في جدة 3 نقاط.

ولم يسبق للنصر الذي يشارك بالبطولة بحلتها الجديدة للمرة الثالثة بعد عامي 2012 و2013 ان عبر دور المجموعات، لذلك سيكون تاهله حدثا مميزا بالنسبة له.

ويامل النصر ان يعيد سيناريو 2013 عندما فاز على لوكوموتيف طشقند 3-2 في مباراة اقيمت بينهما ضمن الدور التمهيدي المؤهل للمجموعات.

ويلعب النصر غدا بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على بني ياس 5-2 الجمعة الماضي ليستعيد المركز الثالث في الدوري الاماراتي، وكان قبلها تعادل مع العين 1-1 مما اكد جاهزيته العالية للمواجهة الاسيوية.

وشهدت المباراة امام بني ياس تألقا لافتا للتشيلي لويس خمينيز الذي سجل هدفين وكان وراء ركلة الجزاء التي سجل منها محمود خميس، ليكون مع البرازيلي نيلمار هورناتو والفرنسي كيمبو ايكوكو والبوركينابي جوناثان بيتروبيا وحارس المرمى الدولي احمد شامبيه نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش.

وقال يوفانوفيتش :"اتمنى ان يحافظ فريقي على الاداء نفسه الذي قدمه امام بني ياس والعين من أجل تخطي المباراة الاسيوية الصعبة امام لوكوموتيف".

وتابع يوفانوفيتش :" لوكوموتيف قدم مستوى مميزا في المجموعة بتعادله مرتين مع الاتحاد وفوزه ذهابا وايابا على سباهان، لذلك اتوقع ان تكون مواجهته على درجة عالية من الصعوبة، لكن سنحاول بكل قوتنا تسجيل حضورنا في دوري ابطال اسيا لتحقيق انجاز فريد من نوعه لنادي النصر، وهدفنا الاول الوصول إلى الدور الثاني وسنقاتل من اجله حتى اخر لحظة".

من جهته ، يتطلع لوكوموتيف ايضا للتأهل الى الدور الستة عشر للمرة الاولى بعد مشاركة سلبية في النسخة الماضية باحتلاله المركز الاخير في المجموعة الثالثة التي ضمت الى جانبه الهلال السعودي والسد القطري وفولاد خزستان الايراني.

ويعد لوكوموتيف المفاجأة السارة للمجموعة الاولى في النسخة الحالية بعد تصدره الترتيب وعدم تعرضه لاي خسارة بعد اربع مباريات خاضها، حيث تعادل مرتين مع الاتحاد وفاز ذهابا وايابا على سيباهان.

وقدم لوكومتيف عدة لاعبين مميزين منهم جاسور حسانوف وساردور مارزيف وعبدو خوجا.

الاتحاد- سيباهان

يسعى فريق الاتحاد السعودي إلى تسجيل فوزه الأول عندما يستقبل فولاذ سيباهان الإيراني غدا الاربعاء على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار المجموعة ذاتها.

وسيرمي الاتحاد بكل أوراقه من أجل حصد النقاط الثلاث غدا والمباراة المقبلة أمام منافسه الإيراني الذي يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة ومن ثم انتظار نتائج بقية فريق المجموعة لتحديد مصيره سواء بالتأهل أو خلافه، ولكنه في كل الأحوال لن يفقد الأمل وسيلعب برغبة الفوز بعيدا عن حسابات التأهل ، فيما يحاول سيباهان استعادة توازنه وتحقيق الفوز مع أن حظوظه في التأهل باتت صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة. ورغم الغيابات التي يعاني منها الاتحاد إلا أنه قادر على الفوز وإنعاش آماله في التأهل.

وأكد مهاجم الاتحاد فهد المولد بأن فريقه يتمسك بالأمل في مواصلة مشوراه في دوري ابطال آسيا حتى وإن كان حجم هذا الأمل ضئيل ومتعلق بنتائج الفرق الأخرى، معتبرا بأن فريق سيدخل لقاء فولاذ سيباهان الايراني رافعا شعار الفوز لتشريف الكرة السعودية وتقديم المستوى المعروف عن نادي الاتحاد في البطولات الآسيوية.

وأرجع المولد، تراجع نتائج الفريق في دور المجموعات إلى حالة التراجع الكبيرة في مستوى الفريق بشكل عام خلال الفترة الماضية والتي بدأ التعافي منها مؤخرا بتحقيق عدد من الانتصارات الهامة واتمنى أن تتواصل بالفوز الأول في دور المجموعات.

وحول إقامة اللقاء في قطر بعيدا عن انصار الفريق في جدة، قال ":بان جماهير الاتحاد متواجدة في كافة الدول الخليجية ومن المؤكد بأن هذه الجماهير سوف تزحف لمناصرة الفريق في اللقاء على ملعب نادي السد".

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط جمعها من 4 مباريات حيث تعادل أمام لوكوموتيف الأوزبكي مرتين وخسر وتعادل أمام النصر الإماراتي.

وأكد قائد فريق الاتحاد أحمد عسيري الذي سوف يغيب عن مواجهة فريقه أمام الفريق الايراني بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي أمام فريق النصر الاماراتي بأن ثقته كبيرة في قدرة زملائه على تحقيق الفوز في اللقاء ومواصلة المشوار في دوري أبطال آسيا معتبرا بأن حظوظ الاتحاد ما زالت قائمة بنسبة كبيرة في التأهل شريطة الفوز في اللقاءين المقبلين.

عسيري قلل من غيابه وزميله زياد المولد عن خط دفاع الاتحاد بالإضافة إلى المصاب ياسين حمزة مؤكدا بأن الفريق يملك عدد من المدافعين الجيدين القادرين على الدفاع عن شباك الاتحاد ببسالة حتى يتحقق الانتصار.

م خ-ع ج/ز ر