فلسطين أون لاين

استشهاد فتى برصاص الاحتلال قرب بيت لحم

...
صورة أرشيفية
بيت لحم - الأناضول

استشهد فتى فلسطيني، الإثنين 16-1-2017، برصاص جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي، في بلدة "تقوع" قضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، إنها تبلغت رسمياً من الاحتلال باستشهاد الفتى قصي حسن محمد العمور (17عاماً) عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه في بلدة "تقوع"، جنوب بيت لحم.

من جانبه، أكد "الهلال الأحمر" الفلسطيني أن طواقمه تسلمت من الجانب الاسرائيلي جثمان الشهيد العمور الذي كان قد أصيب برصاص قوات الاحتلال و قامت تلك القوات باعتقاله خلال مواجهات وقعت في بلدة "تقوع".

وذكر "الهلال الأحمر"، أن طواقمه تعاملت مع خمسة إصابات بالرصاص الحي في مواجهات ببلدة "تقوع"، وأن أحد المصابين تم اعتقاله من قبل جنود الاحتلال قبل ان يعلن استشهاده.

وكان خمسة فلسطينيين أصيبوا مساء اليوم الاثنين، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة "تقوع"، عقب اقتحام الاحتلال من المدخل الشمالي ، وسط اطلاق الاحتلال للقنابل الصوتية والمسيلة للدموع، على منازل المواطنين الفلسطينيين.

وعادةً ما تندلع مواجهات على مدخل بلدة "تقوع"، حيث يقيم جيش الاحتلال الإسرائيلي نقطة عسكرية لتوفير الحماية لمركبات المستوطنين التي تمر بالقرب من الموقع.