فلسطين أون لاين

دورة للسكرتاريا وورشة لمديرات ومربيات رياض الأطفال بمديرية الشمال

...
غزة - فلسطين أون لاين

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة تدريبية في "مهارات الحاسوب" لموظفي السكرتاريا العائدين.

وتُعقد الدورة بمختبر الحاسوب بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، بواقع (30) ساعة تدريبية موزعة على (10) لقاءات متخصصة، بمشاركة (21) من موظفي السكرتاريا العائدين بالمدارس والمديرية.

وافتتح الدورة: مدير الدائرة الفنية موسى شهاب، ومشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة، ومشرف مركز التدريب محمد اليعقوبي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام إسماعيل البياري.

وذكرت المديرية في بيان مكتوب أمس أن الدورة ترمي إلى تدريب المشاركين على التعاطي مع برنامج الإدارات المحوسب، ما يسهل عملهم في العمليات الإدارية والعملية التي تخص العملية التعليمية كافة.

أيضًا افتتح قسم التعليم العام بالمديرية بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية ورشة تدريبية لمديرات ومربيات رياض الأطفال، وذلك ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال- المرحلة الثانية.

ويشارك في الورشة التي تعقد بمركز التدريب التابع للمديرية (45) مديرة ومربية من (9) رياض أطفال بالمديرية، وينفذ الورشة: مديرة روضة الوئام زهرة أبو عون، ومديرة روضة السلام الحكومية وفاء النحال، ويشرف على التنفيذ مشرفة رياض الأطفال بالمديرية رغدة شلط.

وذكرت شلط في بيان آخر أصدرته المديرية أمس أن الورشة التي تستمر على مدار ثمانية أيام تتضمن العديد من المحاور المهمة، مثل: المواد التعليمية لرياض الأطفال، والوسائل التعليمية، والألعاب التربوية وتطبيقاتها، والدراما والمحاكاة، والإغناء اللغوي، والتعامل مع الدليل الإشرافي.