فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

الحسيني يحذر من حصار الاحتلال المطبق على مناطق (ج) بالضفة

...
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

حذر محافظ القدس عدنان الحسيني، من حصار الاحتلال الإسرائيلي المطبق على ما تسمى مناطق (ج)، التي تمثل نحو ٦٢٪ من الضفة الغربية المحتلة، ومنع الفلسطينيين فيها من البناء والزراعة والصناعة والاستثمار وحرية الحركة.

وقال الحسيني في حديث "للمركز الفلسطيني للإعلام"، إن الاحتلال يشن حرباً على الوجود الفلسطيني في مناطق (ج)، وسيطر على موارد المياه فيها، إذ أصبح الفلسطيني في هذه المناطق تحت رحمة سياساته العنصرية، وكذلك المناطق الزراعية، حيث تتمتع المستوطنات غير الشرعية بنصيب المياه في هذه المناطق وتحرم الفلسطينيين والمزارعين منها.

وشدد على ضرورة تنفيذ العديد من المشاريع في هذه المناطق لتثبيت حق الفلسطينيين فيها، مشيراً إلى أن هذه المناطق هي الذخر وهي الامتداد والحيز الجغرافي الوحيد للمدن والمحافظات الفلسطينية وهي قاعدة الدولة، ولا يمكن إقامة الدولة الفلسطينية دون عمقها، وهي مناطق (ج).

وقال إن الاحتلال يعمل على ضرب الدولة بضم مناطق واسعة منها لصالح نفوذ المستوطنات وخاصة الكبيرة منها، بدعم وتشجيع أمريكيين، وهو أمر مرفوض وغير قانوني ويتعارض معالقوانين والمواثيق وقرارات الأمم المتحدة كافة.

وشدد الحسيني على أنه "لا دولة دون القدس عاصمة لها، ولن تكون هناك دولة دون قطاع غزة أو في غزة وحدها، فهذه مسلمات وقضايا راسخة وثابتة، لن تستطيع (إسرائيل) ولا حليفتها واشنطن اللعب بها"، مردفاً: "هذه هي أهم ملامح المشروع الوطني الفلسطيني الذي ناضلت من أجله الأجيال الفلسطينية منذ النكبة عام ١٩٤٨ وحتى يومنا هذا".