فلسطين أون لاين

​"القوى الوطنية" تطالب بالتحرك العاجل لوقف عدوان الاحتلال على غزة

...
غزة/ نور الدين صالح:

طالبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وأعمال القتل والقصف التي تُمارس أمام مرأى ومسمع العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته اللجنة، اليوم، على أنقاض مركز سعيد المسحال الثقافي غرب مدينة غزة، الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كلي مساء الخميس الماضي.

ودعت اللجنة على لسان عضوها عماد الأغا، المؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة، إلى تحمل مسؤولياتها بحماية المدنيين خاصَّة الأطفال والنساء ومنع استهدافهم من الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الأغا، على ضرورة "ملاحقة مرتكبي الجرائم وتحويلهم لمحكمة الجنايات الدولية وإدانة الاحتلال وقادته كمجرمي حرب بحق شعبنا وانتهاكهم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأكد أن جماهير الشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة، سيواصلون موحدين مواجهة جرائم الاحتلال المنظمة بكل أشكال المقاومة، خاصة الشعبية عبر استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بزخمها الشعبي وأدواتها السلمية.

وحيا الأغا مقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة التي تصدت لعنجهية الاحتلال وفرضت عليه معادلة واضحة أن "القصف بالقصف والنار بالنار ومعاناة شعبنا ستُقابل معاناة عند الطرف الآخر".

وعبّر الأغا، عن اعتزازه بجماهير الشعب الفلسطيني، مؤكداً على تمسكه بالأرض والمشروع الوطني الفلسطيني ومقاومة صلف الاحتلال بكل قوة وتحدٍ وصمود.