فلسطين أون لاين

عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"

​لقاء برلماني بين غزة والبحرين دعماً للقضية الفلسطينية

...
جانب من اللقاء (الأناضول)
غزة - أحمد المصري

عقد نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في المجلس التشريعي بغزة الأحد 15-1-2017، لقاء مشتركا عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" مع نواب لجنة مناصرة فلسطين في البرلمان البحريني، نوقشت خلاله جملة من القضايا السياسية التي تخص الشأن الفلسطيني.

وحضر اللقاء عن كتلة التغيير والإصلاح كل من النائب د. مروان أبو راس، مشير المصري، محمد فرج الغول، د. أحمد أبو حلبية، جمال نصار، فيما شارك عن الجانب البحريني كل من النائب محمد العمادي، عبد الحميد النجار، محمد الأحمد، ناصر القصير.

وقال النائب أبو راس: إن اللقاء يعد دليلا مهما على عمق العلاقة الأخوية بين فلسطين والمملكة البحرينية، مشددا في ذات الوقت على أهمية استمرار عقد هذه اللقاءات، وتسليط الضوء عبرها على حجم المعاناة والأزمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني وإيصال الصورة لدول وشعوب الأمة.

وعبر أبو راس عن تقديره وشكره لمملكة البحرين ونوابها وشعبها، على دورهم المميز في دعم القضية الوطنية الفلسطينية، فيما استعرض خلال الجلسة، المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة جرّاء استمرار الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع للعام العاشر على التوالي.

وذكر أن الفترة الأخيرة زاد الاحتلال فيها من عملية إطباق الحصار على القطاع، ومفاقمة أزمة الكهرباء، إلى جانب منع المرضى من السفر للعلاج، لافتا إلى أن القطاع الصحي من أكثر القطاعات الإنسانية المتضررة جرّاء استمرار الحصار.

كما حذر أبو راس من الخطر الكبير الذي تتعرض له المقدسات والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وحالة التهويد الجارية التي تنتهجها دولة الاحتلال ليل نهار ودون رادع.

من ناحيته، أكد النائب الغول أن اللقاء يأتي في إطار تواصل التشريعي مع البرلمانات العربية والإسلامية والدولية، وبما يخدم القضية الفلسطينية.

ولفت الغول لـ"فلسطين"، إلى أن المجلس التشريعي سيواصل اللقاءات على شاكلة هذا اللقاء مع برلمانات عربية وإسلامية أخرى، حيث سيتم استعراض هموم وتطلعات الشعب الفلسطيني، والعمل على نصرة القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد النائب البحريني محمد العمادي أن لجنة مناصرة فلسطين في البرلمان البحريني وضعت ثلاث أولويات لعملها، تتمثل في ملف القدس، ومكافحة التطبيع مع دولة الاحتلال، والحصار المفروض على قطاع غزة، مشيراً إلى أن موقف البحرين الداعم للقضية الفلسطينية العادلة ثابت.

وقال النائب العمادي: إن لجنة مناصرة فلسطين في البرلمان البحريني ستعمل من خلال الإمكانيات المتاحة لعودة قانون حظر التعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى وجود مقترح من اللجنة لتنظيم زيارة لقطاع غزة لدعم صموده.

وشدد على أن كل الجهود ستتظافر من أجل دعم قطاع غزة المحاصر سياسيا وماديا ومعنويا والمساهمة في رفع الحصار عنه.