فلسطين أون لاين

"ناصر الطبي" يجري عملية رباط صليبى بالمنظار

...
خان يونس - فلسطين أون لاين

أجرى استشاري طب العظام والمناظير ضمن الوفد الألماني سفيان أبو عبيد، عملية رباط صليبي النوعية و ذات مهارة عليا للاعب كرة قدم في العشرينات من العمر.

وأوضح أبو عبيد أن المريض كان يعاني من تمزق الرباط الأمامي و الغضاريف الهلالية للركبة نتيجة ممارسته لرياضة كرة القدم منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وقال:"أجريت له العملية بشكل طارئ بعد إجراء فحوصات الرنين المغناطيسي من خلال أخذ أوتار من خارج الركبة و زرعها في داخلها الركبة بالمنظار الجراحي و استمرت لثلاث ساعات"، معتبراً أن العملية أُجريت بالطريقة الألمانية و بأقل المضاعفات .

و أشار أبو عبيد الى أن المريض حضر إلى المستشفى بعد تسعة أيام من إجراء العملية مشياً على الأقدام و بدون الأدوات المساعدة (العكاز),و قد اختفت كافة الأعراض التي كان يعانى منها قبل العملية من عدم ثبات للمشي و الآلام المصاحبة له.

يذكر أن الطبيب أبو عبيد كان قد وصل مجمع ناصر الطبي ضمن وفد ألماني لإجراء عمليات جراحة العظام بالمنظار الجراحي و قد اصطحب معه بعض الأدوات الجراحية التي تمكنه من إجراء تلك العمليات التي وصل عددها إلى 16 ، والكشف على عديد الحالات في العيادة الخارجية .

وقام أبو عبيد بتدريب الطواقم المحلية، مشيداً بخبراتهم ومهاراتهم خاصة في ظل وجود إصابات حرجة تعاملوا معها بكل مهارة رغم قلة الإمكانات.