فلسطين أون لاين

​تمديد التحقيق مع الأسير المضرب محمد الريماوي

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

مددت المحكمة العسكرية في مركز تحقيق "عسقلان"، التحقيق مع الأسير المضرب محمد صطوف الريماوي (27 عاما)، لـ8 أيام أخرى تنتهي في 13 آب/ أغسطس الجاري، حسبما أفاد محامي مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خضر دعيبس.

وأكد دعيبس، في بيان،اليوم، أن الأسير الريماوي لا يزال مضربا عن الطعام لليوم الـ 19 على التوالي ولا يتناول إلا الماء والملح، احتجاجا على استمرار اعتقاله وظروف التحقيق معه في مركز تحقيق "عسقلان.

وطالب دعيبس خلال جلسة المحكمة العسكرية بنقل الأسير الريماوي إلى المستشفى فورا، خوفا من تدهور وضعه الصحي، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تُمارس ضغوطاً كبيرة عليه لثنيه عن خطوته، وتحاول أن تبدي عدم اكتراثها بإضرابه.

وحملت مؤسسة الضمير سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير المضرب عن الطعام، وتؤكد وقوفها خلف مطالبه المشروعة. وطالبت الدول الأطراف في اتفاقيات جنيف الأربع بإلزام دولة الاحتلال باحترام مسؤولياتها ومحاسبتها على جرائم الحرب التي ترتكبها كالتعذيب والاعتقال التعسفي.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسبوع الماضي والده نمر محمد الريماوي (54 عاماً)، ونقلته إلى مركز تحقيق "عسقلان" لزيادة الضغط على ابنه المضرب عن الطعام.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت محمد الريماوي وهو من محافظة رام الله والبيرة بتاريخ 19 تموز/ يوليو الماضي، بعد استدعائه لمقابلة جهاز الأمن العام (الشاباك)، علما أنه أسير سابق قضى ثلاث سنوات في الأسر قبل أن يتحرر قبل حوالي ستة شهور.