فلسطين أون لاين

​الاحتلال يهدم 32 منشأة بالضفة والداخل المحتل الشهر المنصرم

...
رام الله - فلسطين أون لاين

وثق مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي 32 منشأة سكنية وتجارية في مختلف مناطق الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، خلال شهر تموز (يوليو) المنصرم.

وأكد المركز في تقرير له، اليوم، أن الاحتلال يواصل سياساته العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم، وإنذار الكثير من منشآتهم بالهدم.

ولفت إلى هدم الاحتلال قرية العراقيب للمرة الـ131 على التوالي، وإصدار قرار يقضي بهدم تجمعي الخان الأحمر وأبو النوار شرقي القدس المحتلة، إضافة إلى تصديقه على بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في مستوطنات الضفة، بعد مصادرة وتجريف أراضي مواطنين وشق طرق.

وبين مدير المركز عماد أبو عواد أنّ عمليات الهدم خلال الشهر الحالي ارتفعت مقارنة بالشهر الماضي بنسبة 40%، وشملت كل المناطق في الضفة الغربية والداخل المحتل، وأنه فيما يتعلق بالاستيطان أظهرت الأرقام ارتفاعًا كبيرًا في ظل المزايدات اليمينية الداخلية، التي تطالب بالمزيد من البناء الاستيطاني في الضفة.

وذكر أبو عواد أن المشهد الاستيطاني متابعته تشهد تراجعًا على المستوى العام، وباتت قرارات البناء الاستيطاني تمر دون ضجة محلية وعالمية، مطالبًا الجهات المعنية والسلطة الفلسطينية بالتوجه للمؤسسات الدولية، لفضح ممارسات الاحتلال، وإعادة مركزية هذه القضية للمشهد.