فلسطين أون لاين

أبو حسنة: الجمعية العامة صاحبة التفويض ولا نخضع لرغبات إلغاء الوكالة

...
غزة-فلسطين اون لاين

قال المستشار الإعلامي للأونروا، عدنان أبو حسنة، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الوحيدة صاحبة الولاية والتفويض فيما يتعلق بعمليات الأونروا في الشرق الأوسط، مؤكداً أن خدمات الوكالة ستستمر لحين حل قضية اللاجئين الفلسطينيين حلاً عادلاً وشاملاً.

وأضاف أبو حسنة، في تصريحات إذاعية، اليوم، أن الجمعية العامة كلفت الأونروا منذ إنشائها قبل 70 عاماً بمواصلة تقديم الخدمات حتى حل قضية اللاجئين حلاً عادلاً وشاملاً، و"نحن مصممون على مواصلة هذا الطريق وتقديم كل ما نستطيعه من أجل خدمة التفويض وتطبيقه كاملاً".

وتابع أن "مسيرة الأونروا وتفويضها لا يخضع لرغبات أشخاص أو دول، ومن أراد التغيير في تفويض الأونروا عليه الذهاب للجمعية العامة صاحبة الولاية الوحيدة التي أيدت بقاء الأونروا وتفويضها بأغلبية ساحقة".

وأوضح أبو حسنة أن "مؤتمر روما ومؤتمر التعهدات في نيويورك أثبتا تمسك المجتمع الدولي والدول الأعضاء بالأونروا وتفويضها ودعمها اللامحدود لمواصلة تقديم خدماتها"، مردفاً "لطالما دافعنا عن حل عادل ودائم لقضية اللاجئين يستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي بالتشاور مع اللاجئين وهذا هو موقفنا".

وقال "نحن نرحب بأي جهد سياسي لتحقيق هذا الهدف، وحتى يتحقق ذلك نحن ثابتون في الدفاع عن ولاية الأونروا وخدماتها"، مشيراً إلى أن العجز المالي للأونروا غير مسبوق والمفوض العام سيصدر قراراً حول استئناف العام الدراسي من عدمه خلال الأيام القادمة.