فلسطين أون لاين

بايرن ميونيخ يسعى لبلوغ نهائي كأس ألمانيا

...

برلين - ( أ ف ب)

يستهدف بايرن ميونيخ حامل اللقب بلوغ النهائي الأول له هذا الموسم عندما يلتقي فيردر بريمن الثلاثاء 19-4-2016 في نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الانكليزي من أجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال اوروبا.

ووصل الفريق البافاري إلى نصف نهائي دوري ابطال أوروبا حيث سيواجه اتلتيكو مدريد الاسباني، كما انه يتصدر يتصدر الدوري المحلي برصيد 78 نقطة، بفارق سبعة نقاط عن بوروسيا دورتموند أقرب منافسيه والذي يلتقي هرتا برلين الأربعاء في المباراة الثانية من نصف نهائي الكأس.

وأحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الان.

وكان بايرن تغلب على بوخوم من الدرجة الثانية 3-صفر، في حين أن فيردر بريمن تأهل بفوزه على باير ليفركوزن 3-1.

وقال غوارديولا "لقط قطعنا خطوة كبيرة في بطولة الدوري، ويجب الآن أن نتأهل الى نهائي الكأس".

وفي المباراة الثانية، يسعى بوروسيا دورتموند بدوره للتأهل إلى المباراة النهائية أملاً في الابقاء على فرصته بالخروج بلقب هذا الموسم.

وخرج دورتموند من ربع نهائي مسابقة يوروبا ليغ أمام ليفربول الانكليزي بعد تعادله معه في ألمانيا 1-1 وخسارته أمامه في انكلترا 3-4، علما بأنه كان متقدماً 2-صفر ثم 3-1.

وتأهل دورتموند إلى نصف نهائي الكأس بفوزه على شتوتغارت 3-1، في حين أن هرتا برلين حجز بطاقته للمرة الأولى منذ 35 عاماً بفوزه على هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2.

وتقام المباراة النهائية في 21 أيار/مايو على الملعب الأولمبي في برلين.