فلسطين أون لاين

وقفة في بيت لحم احتجاجًا على إقالة قراقع من هيئة الأسرى

...
بيت لحم- فلسطين أون لاين

نظم أهالي أسرى وناشطون في بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة وقفة احتجاجية على قرار رئيس السلطة محمود عباس، إقالة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من منصبه.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نُظمت أمام مقر هيئة شؤون الأسرى بالمدينة يافطات تندد بالقرار وتدعو للعودة عنه، عادّةً إياه استهدافًا لقضية الأسرى.

وقال محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان في كلمة له: "إن هذا قرار يثير التشاؤم، خاصة أنه يمس قضيتين مهمّتين من قضايا الشعب الفلسطيني، وهما الأسرى والشهداء"، وأضاف: "هذه قرارات متفردة بعيدة عن رغبات ونبض الشارع الفلسطيني".

أما الناشط يوسف الشرقاوي فأكد أن الشعب الفلسطيني أمام سلطة متفردة لا تراه مطلقًا، مضيفًا: "نحن مع تغيير هذا النظام، نحن مع سيادة نهج ديمقراطي في حياتنا السياسية، الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال وهذا التسلط الذي لم يحرز شيئًا إلا جلب الويلات للشعب الفلسطيني".

وكان رئيس السلطة أقال قراقع وعيّن قدري أبو بكر بديلًا عنه في رئاسة الهيئة، بسبب مواقفه المعارضة بشدة للعقوبات، التي فرضها عباس على غزة، وشملت قطع رواتب بعض من أسراها.

وطالب وزير الأسرى المقال عيسى قراقع في مقابلة إذاعية مع شبكة "أجيال" في رام الله الأسبوع المنصرم بإعادة رواتب أسرى غزة المقطوعة، ووصف العقوبات على غزة بالمجحفة.

وعقب قرار الإقالة نشر قراقع مقالًا فتح فيه النار تلميحًا وتصريحًا على ما يجري بحق الأسرى في سجون الاحتلال، واستغلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، مؤكدًا عدم اعتذاره إلى أحد، سوى الأسير فادي أبو عيطة وأسرى آخرين.