فلسطين أون لاين

برشلونة يسعى لوقف سلسلة هزائمه

...

مدريد - (أ ف ب)

يسعى برشلونة إلى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا الأربعاء 20-4-2016 في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة أسبانيا لكرة القدم.

ودخل الفريق الكاتالوني الشهر الحالي متقدماً علىمطارده المباشر أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط و كان في طريقه للاحتفاظ بلقبه، لكن الامور انقلبت رأساً على عقب بعد سقوطه على ملعبه أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 في 2 من الشهر الحالي، ثم أمام ريال سوسييداد خارج ملعبه، ثم مجدداً على ملعبه أمس امام فالنسيا 1-2.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها الفريق الكاتالوني ثلاثة مباريات متتالية في الدوري المحلي منذ 13 عاما.

أضف الى ذلك فقدانه لقبه في مسابقة دوري أبطال اوروبا بخروجه على يد اتلتيكو مدريد.

بيد أن مدربه لويس انريكي أكد بان فريقه قادر على الفوز في مبارياته الخمسة الاخيرة في الدوري والاحتفاظ باللقب حيث يلتقي بالإضافة إلى ديبورتيفو، سبورتينغ خيخون، ريال بيتيس، اسبانيول وغرناطة، وقال "اذا كان هناك فريق قادر على تحقيق الفوز في مبارياته الخمسة الأخيرة فهو بكل تأكيد برشلونة".

واضاف "ربما تكون الأمور أصعب عندما يخسر الفريق، لكننا لم نكن نستحق خسارة بعض هذه المباريات. لقد خسرنا مباراتين فقط في أول 30 مباراة هذا الموسم ثم ثلاثة مباريات على التوالي، هذا امر غير طبيعي".

وعندما سئل ما إذا كان يفكر بالاستقالة من منصبه في حال خسر فريقه لقب الدوري قال "انا مهتم فقط بكرة القدم. لا شيء أهم بالنسبة لأصار برشلونة من قدرة الفريق على قلب الامور في مصلحته ومواجهة التحدي وبالتالي أنا لست مهتماً بأي شيء اخر".

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب تماماً ضد فالنسيا لكن ثلاثيه الرهيب المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار لم يتمكن من زيارة الشباك، في حين اعتمد فالنسيا على الهجمات المرتدة وخطف هدفين أحدهما سجله لاعب وسط برشلونة الكرواتي ايفان راكيتيتش خطأ في مرماه.

ورد ميسي بتسجيله الهدف 500 في مسيرته الاحترافية منتصف الشوط الثاني وعلى الرغم من الفرص الكثيرة التي سنحت له وأبرزها انفراد لمدافعه جيرار بيكيه لم يتمكن برشلونة من إدراك التعادل.

في المقابل، سيحاول أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف استغلال اي تعثر لبرشلونة لينتزع منه المركز الأول.

وبعد أن كان امله محصوراً باحراز لقب دوري الابطال قبل اسبوعين، بات ريال مدريد طرفاً أساسياً في الصراع على اللقب المحلي وهو سيواجه فياريال الذي بلغ بدوره نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اسبانيول مع سلتا فيغو، وبيتيس مع لاس بالماس، وفالنسيا مع ايبار، وسبورتينغ خيخون مع أشبيلية، وملقة مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع خيتافي، وغرناطة مع ليفانتي.