قائمة الموقع

أمن السلطة يُخلي تيسير خالد من "شؤون المغتربين"

2018-08-01T10:51:12+03:00
صورة أرشيفية

اقتحمت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ظهر اليوم الأربعاء، مكتب منظمة التحرير بمدينة رام الله، وأخلت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة تيسير خالد منه، وذلك عقب يوم من الكشف عن إقالته وتعيين بديل عنه.

وأفاد مصدر لوكالة الأنباء المحلية "صفا"، بأن قوات الأمن اقتحمت مكتب المنظمة برام الله، وأخلت تيسير خالد بالقوة، وذلك عقب مراسلته بإخلاء المكتب إلا أنه رفض.

وبين المصدر أيضًا أنه تم إرسال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات لخالد لإقناعه بإخلاء المكان، إلا أنه أصرَّ على البقاء ورفض الخروج.

يُشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس أصدر أمس مرسومًا بتعيين مستشاره للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث مسؤولاً عن دائرة شؤون المغتربين، بديلاً لخالد الذي تم إعفاؤه من مهامه بعد أنْ كان يرأس الدائرة الفترة الماضية.

وكان خالد قد اتهم في يونيو الماضي رئيس السلطة عباس بالسيطرة على الدائرة، وهي من اختصاص ومسئولية المنظمة بشكل كامل، فيما أصدر عباس في نهاية ذلك الشهر قرارًا بإعفاء خالد من منصبه.

يُذكر أن وزارة الخارجية عممت على وسائل الإعلام في يوليو الماضي، بيانًا لاعتماد مسمى "وزارة الخارجية والمغتربين" بدلًا من "وزارة الخارجية" بناءً على مرسوم من عباس.

(ر.ش)

(ف.ع)

اخبار ذات صلة