فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يدين هجمة الاحتلال على الصحفيين

...
غزة-فلسطين اون لاين

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأربعة صحفيين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال بيان للمنتدى، اليوم: إن جريمة اعتقال الصحفيين تتنكر لكل المبادئ والقوانين المؤكدة على حرية الإعلام وعدم المساس بالصحفيين، مثبتة مجددًا استهتارها بالمؤسسات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا فجر اليوم مدير مكتب قناة القدس في الضفة علاء الريماوي إضافة إلى الصحفيين محمد علوان وقتيبة حمدان وحسني انجاص، لينضموا إلى 22 صحفي يقبعون خلف سجون الاحتلال.

وأضاف البيان أن "القوانين والمبادئ والأعراف الدولية باتت لا تساوي الحبر الذي كتبت به في ظل التغول الإسرائيلي على الإعلام الفلسطيني وفرسانه، كما أن المؤسسات الدولية، سيما الاتحاد الدولي للصحفيين بات مطالب أكثر من أي وقت مضى بأن يدفع عن نفسه شبهة التواطؤ في الانتهاكات المرتبكة ضد الصحفيين الفلسطينيين".

ودعا المنتدى المنظمات الدولية الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين، سيما الاتحاد الدولي للصحفيين للتحرك بشكل عاجل لوضع حد لتغول الاحتلال الإسرائيلي على الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الصحفيين القابعين في سجونها المظلمة.

وطالب منتدى الإعلاميين وسائل الإعلام المحلية والدولية على تسليط الضوء على جرائم الاحتلال ضد الإعلام، وفضح انتهاكات الاحتلال في كل المحافل الدولية.