فلسطين أون لاين

"​التعليم" تعقد لقاءً تعريفياً بـ"بوابة المرشد الالكتروني"

...
غزة - فلسطين أون لاين

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي لقاءً تعريفياً لمؤسسات التعليم العالي في محافظات قطاع غزة بـ"بوابة المرشد الالكتروني" الخاصة بإرشاد وتوجيه خريجي الثانوية العامة والتي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وأكد وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري أن البوابة عمل نوعي وواعد ضمن الاهتمام بخريجي الثانوية العامة، وإرشادهم للتخصص المناسب، وهو ينسجم مع توجهات الوزارة في مجال الحوسبة وإدخال التكنولوجيا في العمل التعليمي والأكاديمي.

ولفت اليازوري إلى أن البوابة المتوفرة على موقع الوزارة تتضمن معلومات رسمية معتمدة شاملة ووافية عن جميع مؤسسات التعليم العالي في محافظات قطاع غزة من حيث أماكنها وتخصصاتها ومفاتيح القبول.

وأضاف: "البوابة صُممت بشكل علمي متقدم بحيث ترشد الطالب نحو التخصص الجامعي المناسب وفقاً للميول والقدرات خاصة و تتضمن تعبئة استبانة خاصة في هذا المجال".

ونوه اليازوري إلى أن البوابة في تطور مستمر حيث من المقرر تطويرها لتُستخدم على تطبيقات الهواتف الذكية، كما سيجري العمل لتشمل جميع مؤسسات التعليم العالي على مستوى فلسطين وسيضاف لها معلومات خاصة بسوق العمل ليتعرف الطالب على التخصصات المطلوبة فيه.

من جهته أشاد النائب في المجلس التشريعي ورئيس لجنة التربية فيه عبد الرحمن الجمل بالبوابة الالكترونية قائلاً: هذا عمل نوعي وتميز وإبداع على الصعيد المهني والتقني تنجزه الوزارة في إطار تقديم الخدمة لأبناء شعبنا والقطاع الطلابي"، موضحاً أنه من المهم أن يكون توجيه وإرشاد مستمر للطلبة في مجال التخصص الجامعي المناسب الذي يلائم مستقبلهم ومستقبل وطنهم.