فلسطين أون لاين

5 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم عن الطعام

...
رام الله - فلسطين أون لاين

قال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن خمسة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، منهم أربعة أسرى رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وبين نادي الأسير، في بيان، أن الأسير حسن شوكة (30 عاماً) من محافظة بيت لحم، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 57 يوماً، وخلال الفترة القليلة الماضية جرى نقله من عزل معتقل "الرملة" إلى المستشفيات المدنية للاحتلال، أكثر من مرة، نتيجة لتردي وضعه الصحي.

كذلك يواصل الأسير أنس شديد (21 عاماً) من محافظة الخليل إضرابه عن الطعام منذ (11) يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وكانت إدارة معتقل "عوفر" قد نقلتهإلى معتقل "هداريم"، علماً أن هذا الإضراب هو الثالث الذي يخوضه الأسير شديد خلال عامين، أحدهما استمر لمدة (90) يوماً عام 2016، والآخر لمدة (20) يوماً، وهو معتقل منذ 22 يونيو 2017.

أما الأسير باسم عبيدو (47 عاماً) من محافظة الخليل فيواصل إضرابه عن الطعام منذ (11) يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، فقد قضى سابقاً ما مجموعه سبع سنوات ونصف في المعتقل ، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداَ في 30 مايو 2018، حيث صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر ويقبع في معتقل "عوفر"، علماً أنه متزوج وأب لستة أبناء.

والتحق بالإضراب الخميس الماضي "26-7" الأسير ضرار أبو منشار (40 عاماً) من محافظة الخليل وذلك ضد اعتقاله الإداري، فقد اعتقل في 7يونيو 2017 وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، علماً بأنه أب لأربعة أبناء.

يُضاف إلى الأسرى المضربين محمد الريماوي (27 عاماً) من محافظة رام الله، حيث شرع بإضراب مفتوح عن الطعام منذ عشرة أيام، احتجاجاً على اعتقاله وظروف التحقيق معه في معتقل "عسقلان"، وقد اعتقل في التاسع عشر من الشهر الجاري بعد استدعائه لمقابلة، علماً أنه قضى ثلاث سنوات في الأسر قبل أن يتحرر قبل ستة أشهر.