فلسطين أون لاين

أبو هولي: وقف عقود موظفي (أونروا) يناقشه مؤتمر المشرفين غداَ

...
صورة أرشيفية
غزة- فلسطين أون لاين

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور، أحمد أبو هولي، عن أن قضية "وقف عقود" 1000 موظف على موازنة الطوارئ في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(أونروا) سيكون حاضراً على جدول أعمال مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين، متوقعا أن يخرج المؤتمر بتوصيات مهمة.

ويبدأ المؤتمر أعمال دورته الـ"100" صباح يوم غد الاحد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح أبو هولي في بيان صحفي نشره اليوم السبت، أن المؤتمر سيبحث في ثلاثة ملفات مهمة وهي: "البحث في الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية (أونروا)، والبحث عن آليات تساعد الوكالة للخروج من أزمتها المالية دون المساس بالخدمات الأساسية المقدمة للاجئين الفلسطينيين، والحفاظ على مهامها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا لما ورد في القرار 194 .

وبين أبو هولي أهمية المؤتمر والتي تعود إلى كونه المؤتمر الوحيد المخصص لمناقشة القضية الفلسطينية داخل الجامعة العربية وأن توصياته تقدم دوريا لاجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب لإقرارها.

ويشارك في المؤتمر الدول العربية المضيفة للاجئين ، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والمنظمة العربية للعلوم والثقافة "ألكسو"، والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة "أسيسكو".

وأشار أبو هولي إلى أن المؤتمر سيواصل أعماله لمدة خمسة أيام خلال الفترة من 29/7- 2/8/2018 لمناقشة القضايا المطروحة على جدول أعماله ومن بينها قضية القدس والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على مدينة القدس المحتلة وأهلها وعلى المسجد الأقصى ومحاولات تهويدها.

كذلك فإنه سيناقش قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء التجمعات البدوية الفلسطينية في الخان الأحمر وجبل البابا وتجمع أبو نوار وغيرها من التجمعات البدوية التي تقع ضمن حدود القدس المحتلة ، وترحيلهم لتنفيذ ما يسمى "مشروع القدس الكبرى".