فلسطين أون لاين

وزارة الأسرى: اعتقال خاطر سياسة ممنهجة لتغييب أصحاب الرأي

...
غزة- فلسطين أون لاين

استنكرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بغزة، فى بيان صحفي اليوم الثلاثاء، حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق في محافظات الضفة الغربية، والتى تم فيها اعتقال 14 فلسطينيا من ضمنهم الكاتبه والناشطة لمي خاطر المساندة والداعمة لقضية الاسرى.

وأوضحت الوزارة، أن اعتقال الكاتب الصحفية خاطر، يأتي ضمن سياسة حكومة الاحتلال الممنهجة في تغييب أصحاب الرأي والفكر والناشطين في العمل السياسي والاجتماعي في الضفة الغربية، وزجهم في السجون دون تُهم ودون محاكمة عادلة.

ووصفت الوزارة، عملية اقتحام وتفيش منزل الكاتبة خاطر واعتقالها بالعملية المروعة ، وأن هذا هو الأسلوب المفضل لدي جيش الاحتلال في ترويع الأمنين من الأطفال والكبار خاصة في ساعات الفجر دون مراعاة للجانب الإنساني والأخلاقي .

وأشارت الوزارة إلى أنه يتواجد في سجون الاحتلال ما يقارب من 60 أسيرة يعانين من أصعب الظروف وأقساها على الصعيد الحياتي وعلى الصعيد النفسي جراء تنكيل إدارة السجون بهم.

وناشدت الوزارة كافة المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق الإنسان ضرورة التحرك الفوري والعمل من اجل الافراج عنها كونها مؤثر وعاملأ مهمأ فى مساندة قضايا الأسري ووجودها داخل السجن يشكل خسارة كبيرة لقضية الأسرى وكتمأ لصوتهم ، والذين يعتبرونها مرآه تعكس معاناتهم للعالم من خلف القضبان.