انخفاض ملحوظ في صادرات الإتحاد الأوروبي إلى روسيا

...
صورة أرشيفية

فرانكفورت - الأناضول

شهدت صادرات الإتحاد الأوروبي إلى روسيا إنخفاضاً بنسبة 13% في كانون الثاني/ يناير، وشباط/ فبراير العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لبيانات جمعها مراسلنا من مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) ، فإن إجمالي صادرات الاتحاد الأوروبي بلغت في الفترة المذكورة من العام الجاري 258.6 مليار يورو، فيما وصلت وارداته إلى 266.7 مليار يورو.

وأظهرت البيانات أن صادرات الاتحاد الأوروبي إلى روسيا في كانون الثاني وشباط العام الحالي بلغت 9.4 مليارات يورو، بينما كانت 10.8 مليارات يورو في 2015، فيما انخفضت وارداته من روسيا من 21 مليار يورو في الفترة ذاتها عام 2015 إلى 16.9 مليار يورو في 2016.

وبحسب البيانات، تصدرت كندا أكثر البلدان التي تستورد من الاتحاد الأوروبي في الفترة المذكورة العام الحالي، بنسبة زيادة بلغت 5% مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم، بينما تذيلت روسيا القائمة بانخفاض بلغ 13%، فيما شهدت صادرات الاتحاد إلى تركيا انخفاضاً بنسبة 2%.

كما أشارت البيانات إلى تصدر اليابان قائمة البلدان التي يستورد الاتحاد الأوروبي منها بزيادة وصلت إلى 10%، تلتها تركيا بنسبة 9%، ثم سويسرا والهند 3%.

ولفتت البيانات إلى تذيل النرويج قائمة البلدان التي يستورد منها الاتحاد الأوروبي بانخفاض بلغ 21% مقارنة بالعام الماضي، تلتها روسيا بـ 20%، ثم كندا بنسبة 12%.