فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يدعو لإطلاق سراح الكاتبة لمى خاطر

...
غزة - فلسطين أون لاين

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته الشديدة لاعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الكاتبة لمى خاطر من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، متهما سلطات الاحتلال بتجاوز كل القوانين والأعراف الإنسانية، ومطالباً بالإفراج الفوري عنها.

وقال المنتدى في تصريح صحفي اليوم: "تتملكنا الدهشة من تجرد جنود الاحتلال من أدنى وأبسط معايير الإنسانية عبر اعتقال الكاتبة لمى خاطر من منزلها وأمام أطفالها، إذ إن اعتقالها يعكس مدى هشاشة كيان الاحتلال الذي يخشى من الكلمة الحرة، ويضيق ذرعاً بصوت الحق الفلسطيني الذي تمثله الكاتبة خاطر".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الكاتبة لمى خاطر من منزلها في مدينة الخليل، فجر اليوم الثلاثاء.

وأشار منتدى الإعلاميين إلى تميز الكاتبة خاطر بــ "جرأة الطرح وقوة وجزالة العبارة في كتاباتها ذات العمق والنفس الوطني الأصيل"، مشدداً على أن القمع الإسرائيلي والإرهاب الفكري الممارس على الصحفيين والكتاب الفلسطينيين "أوهى من أن ينال من عزائمهم أو يكسر إرادتهم الصلبة".

وتابع: "عهدنا بالكاتبة لمى خاطر كسائر حرائر فلسطين، صلبة المراس، وأنها قادرة على تحدي السجان الإسرائيلي"، مشيراً إلى تعرضها سابقاً لمضايقات من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، فضلاً عن اعتقال زوجها مرات عدة.

ودعا المنتدى المقرر الدولي الخاص بحرية الرأي والتعبير إلى التدخل ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاتها المتواصلة بحق الصحفيين والكتاب الفلسطينيين، معتبراً أن الصمت على انتهاكات الاحتلال تشجيع له على المضي قدماً في ضرب كل القيم والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية ذات العلاقة.