فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

منظمات ونقابات فلسطينية تدعو لإعلان قطاع غزّة "منطقة منكوبة" بالمجاعة

السّفارة الألمانية في القاهرة تتحوّل إلى مركز "تحقيقات استخباراتي" للمتقدّمين للفيزا من سكان غزة

"عملية مركبة ومحاولة أسر!".. القسّام تنشر تفاصيل عمليات دك جنود الاحتلال واستهدافهم بمحاور التّوغل في غزة

آخر التّطورات.. الاحتلال يُواصل حرب "الإبادة الجماعية" لليوم الـ 236

حماس: تصريحان جون كيربي الأخيرة تؤكد استهتار الإدارة الأمريكية بأرواح المدنيين بغزة

الصّحة بغزة: 75 شهيدًا و 284 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية

تحليل لـ CNN يكشف: الأسلحة المُستخدمة في "محرقة رفح" أمريكية الصّنع وهذه أدلة خبرائنا

لجان المقاومة: الصّمت الدّولي على مجازر غزة يشجع الاحتلال النّازي على الاستمرار في حرب الإبادة

"ولحظة دخولهم المبنى المفخّخ انفجرت العبوة".. الاحتلال ينشر تفاصيل مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين بمعارك رفح

بعد تصاعُد تهديدات الاحتلال.. إخلاء مستشفى القدس الميداني في رفح

95 مستوطناً يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

...
مستوطنون يقتحمون الأقصى (الأناضول)
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

اقتحم عشرات المستوطنين صباح الاثنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة السابعة والنصف صباحًا، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع بشكل مكثف في المسجد الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة الأنباء المحلية"صفا" إن 95 مستوطنًا بينهم 25 طالبًا من الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة أمنية مشددة.

وأوضح أن مرشدين يهود قدموا للمستوطنين شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه أثناء الاقتحامات، فيما أدى بعض المقتحمين طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى وبين الدرج المؤدي إلى صحة قبة الصخرة المشرفة وفي باب القطانين.

وذكر أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب الأقصى، واحتجزت الهويات الشخصية لبعض المصلين الوافدين إليه.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48م منذ الصباح إلى المسجد الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

وشهد المسجد الأقصى أمس الأحد تصاعدًا كبيرًا في وتيرة الاقتحامات، حيث بلغ عدد المستوطنين المقتحمين 1336، أدوا خلالها صلوات جماعية وطقوس في باحات الأقصى ومنطقة باب الرحمة وبابي القطانين والسلسلة بحماية شرطية مشددة، وذلك بمناسبة ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.

واعتدى المستوطنون على المواطنين والتجار والصحفيين في سوق القطانين الملاصق للأقصى، كما اعتدت القوات على المصلين والمواطنين عند باب الأسباط لتوفير الحماية للمستوطنين الذين أدوا صلواتهم بالمنطقة.

وحاول المستوطنون التهجم على مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين خلال تواجده في المكان، وحاولت قوات الاحتلال تعطيل دخول جنازة إلى الأقصى.

وفي سياق متصل، نظم المستوطنون مساء السبت حتى مساء الأحد مسيرات مكثفة على أبواب الأقصى، وأدوا الصلوات الخاصة في ذكرى "خراب الهيكل"، إضافة إلى مسيرات ضخمة جابت الشوارع المحاذية لسور القدس القديمة.

وأثارت اقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم غضبًا وتنديدًا فلسطينيًا واسعًا، وسط دعوات لأبناء الشعب الفلسطيني للنفير العام إلى المسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين وحمايته، وتحرك عربي وإسلامي لنصرة المسجد ووقف اعتداءات الاحتلال بحقه.