فلسطين أون لاين

​النائب عودة: حكومة نتنياهو الأكثر تطرفًا وعنصريةً في تاريخ الاحتلال

...
أيمن عودة
الناصرة / غزة - أحمد المصري

أكد النائب العربي في "الكنيست" الإسرائيلي، أيمن عودة، أن حكومة الاحتلال الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو هي الأكثر "تطرفا وعنصرية" في تاريخ الاحتلال منذ نشوئه عام 1948، وذلك بما تتخذ من قرارات وقوانين.

وقال عودة في تصريحات خاصة بصحيفة "فلسطين"، إن "الكنيست أصبح ناطقاً لحكومة نتنياهو، وأداة بيدها لتطويع وسن القوانين التي تصل في نهاية المطاف لدولة عنصرية على حساب الفلسطينيين سواء داخل الأراضي المحتلة عام 1948 أو 1967".

وشدد على أن "بقاء حكومة نتنياهو لدورة حالية من شأنه أن يُطبق نهائياً على حلم الدولة الفلسطينية، وجعل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 مواطنين من درجة فوق العاشرة وليس الثانية".

ونبه إلى أن اليمين المتطرف اليهودي فعليا يسيطر على مفاصل دولة الاحتلال، وقد قرر في دورة الكنيست الحالية أن يسن أكثر من قانون نافذ يصب في صالح مشروع الدولة اليهودية الخالصة ونسف حقوق الفلسطينيين بشكل كامل.

وأوضح أن الاحتلال وعبر ذراعي الحكومة والكنيست يسعى جاهداً لتكريس وشرعنة الاستيطان، ونسف إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وما يسمى حل الدولتين، فيما يشرعن فعلياً العنصرية والتمييز من أجل القضاء على الوجود الفلسطيني في الداخل المحتل.

ولفت عودة إلى أن "الكنيست" ونتنياهو يجدان الفرصة مواتية أمامهما لتمرير ما يحلو لهما من قوانين وقرارات، وذلك في ظل الدعم اللامتناهي من الإدارة الأمريكية وإعطائها الضوء الأخضر.