فلسطين أون لاين

الاحتلال يُفرج عن البرش الموظف في الأمم المتحدة

...
وحيد البرش
غزة - فلسطين أون لاين


أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 12-1-2017، عن وحيد البرش، أحد مهندسي وكالة الأمم المتحدة للتنمية في قطاع غزة، وذلك بعد اعتقال دام سبعة أشهر، بتهمة تقديم المساعدة لحركة "حماس".

و أفرج الاحتلال عن البرش عبر معبر "بيت حانون- إبرز" (شمال قطاع غزة).

واعتقل الاحتلال البرش (38 عامًا)، من جباليا (شمال القطاع)، في شهر تموز/ يوليو 2016، بتهمة "استغلال عمله بالوكالة لصالح تحويل بعض المشاريع لحركة حماس"، بحسب ما نشرت وسائل إعلام عبرية.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية، قد قررت الأربعاء الماضي، الإفراج عن وحيد البرش، أحد مهندسي وكالة الأمم المتحدة للتنمية في قطاع غزة، وذلك في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري (اليوم الخميس).

وتدّعي تل أبيب قيام البرش بإصدار أمر بنقل 300 طن من الركام من موقعه في أحد الأحياء الفلسطينية المدمّرة في غزة إلى موقع الميناء البحري الذي تديره "حماس"، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

يذكر أن حركة "حماس"، نفت الاتهامات الإسرائيلية الموجهة للبُرش قائلة إنها "ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة"، في الوقت الذي أكدت فيه أن "الاتهامات تأتي في سياق مخطط إسرائيلي لتشديد الخناق والحصار على قطاع غزة، عبر ملاحقة المؤسسات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع والتضييق عليها".