فلسطين أون لاين

ارتفاع أعداد أسرى المؤبدات إلى 513

...
غزة-فلسطين اون لاين

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن أعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفعت إلى 513 أسيرًا، بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال أحكامًا جديدة بالمؤبد بحق أسيرين.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن محكمة الاحتلال في اللد أصدرت اليوم حكمًا بالسجن المؤبد بحق الأسيرين محمد يوسف أبو الرب (20 عامًا)، ويوسف خالد كميل (21 عامًا) من بلدة قباطية بزعم قتل مستوطن في كفر قاسم داخل الأراضي المحتلة.

وأشار الأشقر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين في السادس من أكتوبر 2017، خلال كمين للقوات الخاصة بعد إطلاق النار عليهما دون اصابتهم، وإصابة فتى كان قريبًا من المكان.

وذكر الأشقر أن سلطات الاحتلال هدمت منزل الأسير أبو الرب، بينما أغلقت غرفتين في منزل الأسير كميل، وتغريمهما 258 ألف شيكل لكل منهما.

وأشار الأشقر إلى أن حكم المؤبد بحق الأسيرين يعد الثالث منذ بداية العام الحالي، إذ كانت أصدرت محكمة عوفر العسكرية في فبراير الماضي حكمًا بالسجن المؤبد بحق الأسير محمد سامي العزة (22 عامًا) من مدينة بيت لحم بعد إدانته بالمشاركة مع الشهيد عبد الحميد أبو سرور بزرع عبوة ناسفة في حافلة للمستوطنين بالقدس في شهر نيسان عام 2016 والتي أدت الى إصابة 20 مستوطنا بجروح مختلفة.

وبين أن "المؤبد" حكم سجن يحدده الاحتلال بـ 99 عامًا، ويفرضه على الأسرى الذين يتهمهم بقتل مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسؤولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل مستوطنين أو جنود.