قائمة الموقع

​منقوع التمر.. فوائد للشعر والبشرة

2018-07-18T06:30:48+03:00

كل امرأةٍ تحلم بشعرٍ صحيّ جميل وبشرةٍ نضِرة، فتلك بديهيات لا تختلف امرأتان على أهميتها، خبيرة التجميل الدكتورة سندس عمر تقدّم لقارئات "فلسطين" بعض الوصفات التي تضمن للمرأة شعرًا لامعًا صحيًا وبشرة نضرة .

فتقول: "يمكن استخدام مجموعة من الزيوت المختلفة كالسمسم والجرجير وغيرهما، بحيث لا تقل عن سبعة، توضع على فروة الرأس، وتفرك بنعومة، وذلك مرتين في الأسبوع أما الشعر فيوضع عليه أي نوع كريم مناسب كنوع من الترطيب".

وتضيف: "ولو تعانين من القشرة في فروة الرأس اطحني حبة أسبرين واخلطيها مع الزيوت وادهنيها على فروة الرأس مع مساج من أجل تغذية فروة الرأس والتخلص من القشرة".

وتتابع: "أما إن كنت استخدمت البروتينات والكيماويات لشعرِك فاطحني حبوب الكالسيوم مع الزيوت وافركي فروة الرأس واتركي الزيوت لمدة 40 دقيقة تقريبًا، فمن شأنها أن تنظف الفروة من البروتين".

وتوضح خبيرة التجميل أن الزيوت لا تُترك على فروة الرأس أكثر من 40 دقيقة، فهي كافية لتغذيته.

ومن الطرق الأخرى للعناية بالشعر يمكن استخدام منقوع التمر، حيث ينقع لمدة يومين ويؤخذ ماؤه ويغسل فيه الشعر قبل الحمام بربع ساعة، فهو يحتوي على كل العناصر الغذائية الممتازة.

ويمكن استخدام منقوع التمر أيضًا لتفتيح البشرة وتنظيفها مع قليل من اللبن أو الحليب والنشا والليمون، وكذلك يمكن استخدامه مع العسل والموز من أجل تسمين الوجه وإبراز الخدّين لمن تعاني من نحافة الوجه.

اخبار ذات صلة