قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية والقدس

2017-01-12T07:20:23+02:00
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 12-1-2017 ، تسعة مواطنين عقب دهم أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الفتى طاهر محمود منصور من بلدة بدو (شمالي غرب القدس)، بتهمة إلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما (شمالي شرق القدس)، ما أسفر عن اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، دون الحديث عن اعتقالات أو إصابات في صفوف المواطنين.

وصادر جيش الاحتلال، مركبة تعود للأسير خلدون اخليل من بلدة بيت أُمَّر (شمالي الخليل) بعد مداهمة منزل عائلته، حيث يُتهم بـ "تنفيذ حادث صدم" مركبة لشرطة الاحتلال قبل شهر قرب بيت أُمَّر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقرير صادر عنه صباح اليوم، إن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين، زاعماً أن بينهم سبعة متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وأوضح التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وناشطًا في حركة "حماس" من بلدة ميثلون جنوبي جنين (شمالًا).

وأشار جيش الاحتلال إلى أن قواته اعتقلت فلسطينيًا من بلدة حوسان غربي بيت لحم (جنوب القدس)، وآخرين من مخيمي؛ عسكر وبلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس (شمالًا)، وشابًا من مدينة الخليل (جنوبًا).

وأفاد ذات التقرير، بأن جيش وجهاز أمن الاحتلال العام "الشاباك" دهما ورشة في مدينة الخليل (جنوب القدس) وصادرا محتويات مخرطتين لصنع أسلحة محلية؛ قبل أن يُغلقاهما ويصادرا كمية من الأسلحة، على حد زعمه.



اخبار ذات صلة