فلسطين أون لاين

بوليتكنك فلسطين تفوز بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي

...
رام الله - فلسطين أون لاين

فازت جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الاحد، بجائزة زهير حجاوي للبحث العلمي على مستوى جامعات الوطن في العديد من المجالات، وذلك من خلال الأبحاث المقدمة من كافة الجامعات الفلسطينية.

وأعلنت الجامعة العربية الأمريكية راعية الجائزة فوز مشروع "استنساخ الجين المسؤول عن إنتاج انزيم اللايبيز" للطالبات لميس الزرو، ومنار اجريوي، ومريم حمدان، وأسيل فنون من تخصص الأحياء التطبيقية، وبإشراف فوزي الرازم ومراد اشنيور من كلية العلوم التطبيقية.

كما فاز مشروع "استخدام الهلاميات المائية في الأغراض الزراعية" للطالبات رنا أبو غياظة، وروان العقيلي، في تخصص هندسة تكنولوجيا البيئة بإشراف ماهر الجعبري من دائرة الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة.

وفاز أيضا مشروع "تصنيف المبيدات الحشرية المستخدمة في فلسطين وأثرها على الصحة والبيئة" للطالبات صفا سلطان، وبيان يغمور، من تخصص هندسة تكنولوجيا البيئة، تحت إشراف ياسر عيسى من وزارة الصحة، وحسن صوالحة المناصرة من دائرة الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة.

وقال رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين عماد الخطيب، ان الجامعة تسعى دوما لدعم وتشجيع البحث العلمي ودوره، في التنمية وتطوير القطاع الصحي.

ويذكر أن جائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي تهدف لتشجيع المواهب الإبداعية الطلابية، وتقديرا للأعمال المُتميزة التي تستهدف حل المشكلات العلمية والتكنولوجية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي، ولتعزيز روح المنافسة بين طلبة في الجامعات الفلسطينية.