فلسطين أون لاين

في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي

سان جرمان ينهض من كبوة دوري الابطال وينذر لوريان

...

باريس- (أ ف ب)

نهض باريس سان جرمان من كبوة الاقصاء من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا واكرم وفادة ضيفه كاين بنصف دزينة من الاهداف السبت 16-4-2016، على ملعب بارك دي برانس وامام 46 الف متفرج في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وودع فريق العاصمة المسابقة القارية العريقة من الدور ربع النهائي للعام الرابع على التوالي عقب خسارته امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 الثلاثاء الماضي ايابا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه بارك دي برانس 2-2 ذهابا.

وبات الدور ربع النهائي عقدة بالنسبة للفريق الباريسي الذي صرف مالكوه اموالا طائلة في سعيهم الى الظفر باللقب القاري العريق، وبخروجه الثلاثاء تأجل تحقيق حلمه مرة اخرى.

ووجه باريس سان جرمان انذارا شديد اللهجمة الى لوريان مضيفه الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا، مؤكدا تركيزه على اللقبين المتبقيين هذا الموسم (كأس فرنسا وكأس الرابطة) بعدما ضمن لقب الدوري قبل 5 اسابيع.

وبلغ باريس سان جرمان المباراة النهائية لمسابقة الرابطة حيث سيلاقي ليل في 23 نيسان/ابريل الحالي على ملعب فرنسا، وهو يسعى الى تكرار رباعيته التاريخية المحلية الموسم الماضي عندما نال القاب الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الابطال.

وبكر باريس سان جرمان بالتسجيل عبر عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 12، وأضاف لاعب الوسط بليز ماتويدي الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وضرب باريس سان جرمان بقوة في الشوط الثاني بتسجيله رباعية تناوب عليها الاوروغوياني ادينسون كافاني (49) والارجنتيني انخل دي ماريا (52) وابراهيموفيتش (56) رافعا رصيده الى 32 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والبديل البرازيلي ماكسويل (76).

وهو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والسابع والعشرين هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة بفارق 30 نقطة عن اقرب مطارديه ليون الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه نيس 1-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد كاين عند 46 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.


سانت إتيان وباستيا

وانفرد سانت اتيان بالمركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه باستيا 1-صفر على ملعب "ارمان-سيزاري-فورياني" وامام 12 الف متفرج.

وسجل نولان رو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 54 نقطة بفارق الاهداف خلف نيس، وبفارق 3 نقاط امام شريكه السابق رين الذي يستضيف غانغان الاحد في ختام المرحلة، وتجمد رصيد باستيا عند 43 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.


ليل وأجاكسيو

وقاد المهاجم الدولي المغربي سفيان بوفال فريقه ليل الى فوز غال على مضيفه اجاكسيو 4-2 على ملعب "انج-كازانوفا" وامام 3500 متفرج.

وسجل بوفال ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 19 و74 و84 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، واضاف بابلو مارتينيز الهدف الرابع بالخطأ في مرمى فريقه، فيما سجل غريغوري بوجول (41) والاسان توريه (86) هدفي غازيليك اجاكسيو الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه رودريك فيليبي في الدقيقة 67 لتلقيه الانذار الثاني.

وصعد ليل الى المركز السادس مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة امام رين، فيما تجمد رصيد غازيليك اجاكسيو عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر.


تولوز وغازيليك أجاكسيو

وفشل تولوز في استغلال خسارة غازيليك اجاكسيو لينتزع منه المركز الثامن عشر وذلك بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه لوريان 1-1 على ملعب "موستوار" وامام 12 الف متفرج.

وكان تولوز في طريقه الى تحقيق فوز غال عندما تقدم بهدف للتونسي الاصل وسام بن يدر في الدقيقة 49 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين مشاركة مع كافاني، بيد ان لوريان خطف هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر المدافع السنغالي زارغو توريه.

ورفع تولوز رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف غازيليك اجاكسيو، فيما رفع لوريان رصيده الى 43 نقطة وارتقى الى المركز الحادي عشر.


تروا ورينس

وتخلص تروا من الضغوطات عقب هبوطه الى الدرجة الثانية وحقق فوزا معنويا هو الثالث له هذا الموسم والاول بعد 7 هزائم متتالية عندما عمق جراح ضيفه رينس السابع عشر 2-1 على ملعب "لوب" وامام 12 الف متفرج.

وسجل التونسي فابيان كاموس (50) وبنجامان نيفيه (61 من ركلة جزاء) هدفي تروا، والكونغولي تييفي بيفوما كولوسا (64) هدف رينس.

ورفع تروا الذي اعلن هبوطه في المرحلة الماضية، رصيده الى 17 نقطة مقابل 36 لرينس السابع عشر.


انجيه وبوردو

وعمق انجيه جراح مضيفه بوردو عندما تغلب عليه 3-1 على الملعب الجديد في بوردو وامام 25 الف متفرج.

وسجل السنغالي شيخ ندوي (61) والغيني محمد ياتارا (64) وغريغوري بوريون (87) اهداف انجيه، والاوروغوياني دييغو رولان (70) هدف بوردو.

ولعب انجيه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 اثر طرد مدافعه العاجي اسماعيل تراوريه.

وانفرد انجيه بالمركز الثامن برصيد 49 نقطة مقابل 43 لبوردو الذي تراجع الى المركز الثالث عشر.

ويلعب الأحد أيضا نانت مع مونبلييه، وموناكو مع مرسيليا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 86 نقطة من 34 مباراة

--------------------

2- ليون 56 من 34

3- موناكو 55 من 33

4- نيس 54 من 34

5- سانت اتيان 54 من 34