فلسطين أون لاين

تمهيداً لطردهم من القدس

الاحتلال يستدعي 12 من عائلة الشهيد القنبر

...
القدس - الأناضول

استدعت وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 10-1-2017 ، ١٢ شخصًا من عائلة الشهيد"فادي القنبر" منفذ العملية الفدائية جنوبي القدس، أمس الأول ، لحضور جلسة استماع.

وبحسب إعلام الاحتلال تأتي الخطوة تمهيداً لسحب هويات (تصاريح) الإقامة الدائمة لهم في القدس، بموجب قرار اتخذه وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي آرييه درعي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) عن الوزير درعي قوله: "يجب على كل من تسول له نفسه ارتكاب اعتداء إرهابي من الآن فصاعداً، العلم بأن عائلته ستدفع ثمن فعلته".

وهاجم "قنبر" بشاحنته أول أمس، جنود الاحتلال في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر في شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى مقتل 4 وإصابة 15 آخرين قبل استشهاده برصاص أحد حراس أمن الاحتلال .

وفي وقت سابق، أصدر مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المصغر ي عدداً من القرارات الفورية ضد عائلة منفذ العملية ومسقط رأسه قرية جبل المكبر.

ومن أهم هذه القرارات، تنفيذ الهدم الفوري لمنزل عائلة منفذ عملية الدهس في قرية جبل المكبر جنوبي القدس، وسحب هويات الإقامة الدائمة من أفراد عائلته، بالإضافة إلى رفض تسليم جثته.

ويملك وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي صلاحية شطب إقامة فلسطينيين في مدينة القدس، كإجراء عقابي، ما يعني منع إقامتهم في القدس، وإلغاء جميع حقوقهم الاجتماعية والصحية.

وكثيراً ما يتم شطب إقامة والد أو والدة أو زوجة منفذي العمليات الفدائية، ولكن ليس أفراد عائلاتهم.

ويتعين على من يتم شطب إقامته في القدس الانتقال إلى الضفة الغربية للإقامة فيها.