فلسطين أون لاين

بلدية غزة تناقش تطوير منطقة "الخضرية "

...
غزة - فلسطين أون لاين

ناقشت بلدية غزة الآثار البيئية والاجتماعية لمشروع تطوير منطقة " الخضرية " بحي الصبرة خلال لقاء عقدته بمركز رشاد الشوا الثقافي حضره؛ طاقم من مهندسي دائرة إعداد المشاريع في البلدية ، ولجنة الحي، وجمع غفير من أهالي المنطقة .

وبين المهندس محمد السيقلي من دائرة إعداد المشاريع إن المشروع مقدم ضمن منحة من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة ( 376 ) ألف يورو لتطوير المنطقة المذكور وتأهيل بنيتها التحتية .

وأوضح أن المشروع يشمل؛ تمديد خطوط جديدة للمياه والصرف الصحي وإنشاء شبكة إنارة وتبليط شوارع المنطقة والأرصفة ببلاط ( الإنترلوك )، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار التي تتجمع في الشارع خلال فصل الشتاء .

وأضاف أنه تم اختيار المنطقة ضمن مشاريع التطوير بسبب تردي بنيتها التحتية وصعوبة تصريف مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى ارتفاع كثافتها السكانية .

وبين أن المساحة الإجمالية للمنطقة التي سيتم تطويرها نحو 880 متراً بعرض 12 متراً وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 120 يوماً اعتباراً من تاريخ بدء التنفيذ المقرر في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل .

وجرى خلال اللقاء الـتأكيد على أهمية تعاون المواطنين مع البلدية، وبحث سبل تلافي أي مشاكل قد تنتج أثناء عملية التنفيذ وسبل تعزيز التواصل بين البلدية والمواطنين من خلال مكتب الإشراف الميداني الذي سيقام للإشراف على المشروع.

واتفق المشاركون على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدية والمواطنين في المنطقة خلال فترة تنفيذ المشروع ومعالجة أي مشاكل قد تطرأ والإسراع في إنجازه وفقاً للمدة المحددة له.