قائمة الموقع

الصحة تناقش وتحدد آليات تقييم الجرحى

2018-06-30T08:09:12+03:00
صورة أرشيفية

عقدت اللجنة المركزية لمتابعة الجرحى اجتماعاً مع أعضاء اللجان الفرعية في مستشفيات قطاع غزة لمناقشة آليات تقييم جرحى مسيرات العودة الكبرى وتحديد احتياجات كل جريح من النواحي الطبية والنفسية والتأهيلية و تكامل تقديم الخدمات الصحية اللازمة بشكل منتظم.

وشرح رئيس اللجنة المركزية الوكيل المساعد في وزارة الصحة مدحت محيسن لأعضاء لجان المستشفيات طريقة حصر أعداد وأسماء الجرحى الذين يحتاجون مزيداً من المتابعة والإجراءات الطبية حتى يتماثلوا للشفاء بشكل كامل، مشيراً إلى أن اللجنة الفرعية التي تضم أطباء وممرضين من المستشفيات والرعاية الأولية وأخصائي نفسي وأخصائي علاج طبيعي ستعمل على تقييم وتحديد احتياجات الجرحى وفقاً لنموذج موحد تم إعداده و اقراره.

وأكد محيسن أن تقارير اللجان الفرعية ستكون الأساس في توجيه الجرحى للمكان الصحيح الذي يلبي احتياجاتهم الصحية بسهولة ويسر سواء في مرافق الوزارة أو في المؤسسات الصحية الشريكة، مضيفاً إنه في حال واجهت لجنة المستشفى أي صعوبات فيما يتعلق بطبيعة بعض الحالات سيتم تحويلها إلى لجنة مختصة داخل مجمع الشفاء الطبي لتتخذ القرار المناسب بشأنها.

وأضاف محيسن أن اللجان ستباشر عملها في الأيام القليلة القادمة فور الانتهاء من تجهيز أماكن عمل اللجان داخل المستشفيات وتوفير كافة المتطلبات اللوجستية اللازمة لها.

يذكر أن وزارة الصحة أنشأت اللجنة المركزية لمتابعة الجرحى من أجل تنظيم الملف الخاص بهم وضمان حصول كافة الجرحى على العلاج والرعاية الصحية الكاملة وقد تشكلت اللجنة برئاسة وكيل الوزارة المساعد وعضوية مدراء كل من الإدارة العامة المستشفيات والرعاية الأولية والصحة النفسية ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية، إضافة إلى اللجان الفرعية في المستشفيات.

اخبار ذات صلة