فلسطين أون لاين

التربية ومعهد "أريج" يوقعان مذكرة تفاهم

...
رام الله - فلسطين أون لاين

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس جمعية معهد الأبحاث التطبيقية القدس (أريج) هند خوري، اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البحثي وتسهيل تبادل البيانات والمعلومات بما يسهم في خدمة العملية التعليمية.

وقال الوزير صيدم، إن توقيع هذه المذكرة يأتي في سياق الحرص الذي توليه الوزارة بالبحث العلمي، ودعمه والاستفادة من مخرجاته لتحقيق تنمية وطنية مستدامة ومأسسة الشراكات مع المؤسسات الفاعلة في هذا المجال بما يضمن دفع عجلة التطور العلمي بشكل شمولي.

وعبر صيدم عن شكره لمعهد أريج وطواقمه كافة على الجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير البحث العلمي، وتطبيق التكنولوجيا وتوطينها على المستوى الوطني.

ونوه إلى تركيز وزارته على النهوض بواقع البحث العلمي، وزيادة نجاعته وتحسين جودة مخرجاته.

وشكرت خوري وزارة التربية والتعليم على تعاونها الكبير الذي تقدمه لمؤسسات المجتمع المدني ودعمها للبحث العلمي، متمنيةً تواصل العمل مع الوزارة في هذا الإطار بما يعود على كافة الأطراف الشريكة.

والمذكرة الموقعة تنص على التأسيس لبناء قاعدة بيانات شاملة حول البحث العلمي في فلسطين وتطوير أدوات لمسح واقعه، وإجراء مسح حول البحوث الاجتماعية وتوثيق الرؤى وسياسات واستراتيجيات البحث العلمي، وزيادة التنسيق بين الطرفين لتسهيل تبادل المعلومات البحثية.