قائمة الموقع

استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس

2017-01-10T07:05:51+02:00
صورة أرشيفية لمواجهات الاحتلال

استشهد الشاب محمد الصالحي "32عاماً" برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 10-1-2017 ، في مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس (شمال القدس المحتلة).

وقال الناشط الفلسطيني والقيادي في حزب الشعب، خالد منصور، إن قوات الاحتلال أعدمت الشاب الصالحي ؛ عقب دهم منزله في المخيم، مشيرًا إلى أنه أسير محرر.

وأضاف منصور (وهو من سكان المخيم)، في تصريح صحفي له صباح اليوم، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة فجرًا بهدف القيام بحملة اعتقالات في صفوف المواطنين.

وأشار إلى أن الاحتلال أطلق النار على الشاب الصالحي أمام والدته، وتركه ينزف حتى ارتقى شهيدًا، دون أن يُقدم له الإسعافات اللازمة.

وشدد منصور على أن ما حدث "عملية إعدام ميداني ومباشر من نقطة الصفر"، لافتًا إلى أن الشبان نقلوا جثمان الشهيد الصالحي للمشفى التركي في مدينة طوباس.

وذكر منصور، أن الشهيد محمد الصالحي "أسير محرر من سجون الاحتلال، وكان قد أمضى ثلاثة سنوات، وأفرج عنه قبل عدة أشهر"، لافتًا إلى أن الاحتلال اعتقل أربعة شبان من المخيم.

وادّعى جيش الاحتلال في بيان له، أن الشاب محمد الصالحي حاول طعن أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي من وحدة "دوفدفان الخاصة"، خلال نشاط لها في مخيم الفارعة.

وزعم بيان الاحتلال، بأن قواته تعرضت لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، دون وقوع إصابات.


اخبار ذات صلة