فلسطين أون لاين

الاحتلال يقرر عزل مسئول الجبهة الشعبية بالسجون

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

قررت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عزل مسئول فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في السجون كميل أبوحنيش ابتداء من مطلع الأسبوع القادم بحسب ما أعلن فرع الجبهة.

وأفاد فرع الجبهة في بيان صحفي اليوم الاثنين 9-1-2017 أن قرار العزل بحق أبو حنيش صدر بعد ساعات قليلة من إعلانه إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وتهديد منظمة الجبهة بالسجون بالبدء بخطوات احتجاجية في كافة السجون احتجاجاً على استمرار عزل قائدها.

وأكد مصدر مطلع في منظمة الجبهة بسجون الاحتلال أن حوارات مكثفة استغرقت ساعات طويلة بينها وبين إدارة مصلحة السجون أكد خلاله رفاق الجبهة على أنهم لن يسمحوا بتمرير عزل القائد أبوحنيش.

وهدد هؤلاء ببدء تنفيذ برنامج نضالي منوع في كافة السجون تزامناً مع إعلان القائد كميل أبوحنيش اليوم إضرابه المفتوح عن الطعام، مما اضطر مصلحة السجون إلى الخضوع والاستجابة لمطالب الرفاق وتقرر إنهاء العزل عن القائد أبوحنيش مطلع الأسبوع القادم.

ووصف المصدر هذا القرار بالإنجاز النضالي الذي يحُسب للقائد أبوحنيش ورفاقه في منظمة الجبهة بالسجون وللحركة الأسيرة، وتأكيد على أهمية وتأثير معارك الإرادات الجماعية التي يخوضها الأسرى ضد مصلحة السجون في إجبار الاحتلال على الخضوع لمطالب الأسرى.