فلسطين أون لاين

بلدية غزة تتفقد بركة الشيخ رضوان والخط الناقل

...
جانب من الزيارة
غزة - فلسطين أون لاين

تفقَّد رئيس بلدية غزة، نزار حجازي، بركة الشيخ رضوان لتجميع مياه الأمطار والخط الناقل الجديد من البركة إلى شاطئ البحر.

ورافق رئيس البلدية في جولته، رئيس لجنة طوارئ الشتاء، م. سعد الدين الأطبش، وأعضاء اللجنة، مدير عام الصحة والبيئة، م. عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير دائرة الصرف الصحي، م. عبد المنعم حميد، ومدير دائرة الصيانة، م. جمال عناية.

وتابع حجازي خلال زيارته التفقدية، آلية عمل المضخات الجديدة، ومدى قدرتها على ضخ المياه في أوقات الطوارئ، لحماية السكان والمدينة من الغرق أثناء هطول الأمطار بغزارة.

وشدد على أهمية حماية المواطنين وممتلكاتهم خلال المنخفضات الجوية، والوقوف إلى جانب سكان المدينة في أوقات الطوارئ، وحل كافة المشاكل الناجمة عن تساقط الأمطار، بشكل فوري، وفق خطة العمل التي أقرتها لجنة الطوارئ لتفادي وقوع أي حوادث أو أضرار.

ووفقاً لخطة الطوارئ التي اعتمدتها اللجنة تم تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتخصيص فريق عمل لكل منطقة، لمواجهة أي حوادث قد تقع نتيجة الهطول الكثيف للأمطار ومعالجتها بأقصى سرعة ممكنة.

وانتهت البلدية من تنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار في بركة الشيخ رضوان ومشروع تطوير حديقة الصداقة اللاتي تتجمع بهما مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، فيما يجري حاليا تنفيذ مشروع تطوير بركة عسقولة لتصبح حديقة عامة وحوض لترشيح مياه الأمطار .

ويحل مشروع تصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان والذي نفَّذته البلدية هذا العام بقيمة 3 ملايين دولار بتمويل من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مشكلة تصريف المياه من البركة جذريا وينهي حالة القلق التي كانت تنتاب سكان المنطقة المجاورة للبركة في أوقات المنخفضات الجوية.

ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية مجموعة من الإرشادات حول كيفية التعامل مع تساقط الأمطار وهبوب الرياح، عبر وسائل الإعلام المختلفة .